الكيلة: قافلة أدوية تنطلق اليوم إلى غزة محملة بمستلزمات طبية لـ"كورونا"

مي الكيلة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، عن انطلاق قافلة أدوية  بعد ظهر يوم الأربعاء، إلى قطاع غزة محملة بمجموعة من الأصناف منها مستلزمات لأزمة كورونا وأخرى اعتيادية وأيضا شبكيات للقلب.

وقالت في حديث لإذاعة صوت فلسطين، صباح يوم الأربعاء، إنه "لصعوبة وصول أهالي غزة إلى المستشفيات هنا أو في مصر، استطعنا أن نجد طريقة للتحويلات داخل قطاع غزة لنريح أهلنا هناك"، في إشارة إلى تحويلات مرضى القلب.

وأوضحت أن رئيس الوزراء محمد اشتية، أعلن أن شبكات القلب يجب أن تُعطى إلى أهلنا في قطاع غزة بشكل مجاني.

وأكدت على أن وزارة الصحة تعاقدت مع مستشفى الحياة من أجل الأمراض السرطانية ومتابعة أمراض السرطان في قطاع غزة، كما تعاقدت مع مستشفى القدس للقسطرة وغيرها.

وبشأن إصابات كورونا، توقعت وزيرة الصحة ارتفاع عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا في فلسطين، بسبب عودة العمال من إسرائيل، مشيرة إلى أن الوتيرة ستكون عالية في الكشف عن الحالات.

وشددت على أن الوزارة زادت من رقعة الفحوصات، ولفتت إلى أن الأنظار تتجه الآن إلى القدس بعد تسجيلات الحالات الجديدة، وهناك حاجة ماسة لعمل رصد وبائي للوصول إلى كافة المخالطين.

وقالت: "لدينا نقطة اتصال للتنسيق مع الجانب الإسرائيلي بخصوص كورونا، وسنتحرك يوم الأربعاء بهذا الاتجاه من خلال نقطة الاتصال حتى نعرف كيف نستطيع مساندة أهلنا في القدس وبالتالي نحن متجهون هناك"، داعية المواطنين في القدس للالتزام في بيوتهم.

وفيما يتعلق بالمساعدات التي تم تسليمها لوزارة الصحة من الصين، يوم الثلاثاء، أوضحت الكيلة أنه تم وضعها تحت الجرد وإدخالها إلى المستودعات من أجل الشفافية، وأيضاً من أجل تجربتها والتأكد من مناسبتها للأجهزة الموجودة مسبقا، لافتة إلى اجتماع سيعقد صباح الأربعاء لإقرارها واستخدامها وتوزيعها.