خلال اتصالين هاتفيين

هنية: لن نتخلى عن الأسرى ومتمسكون بإتمام المصالحة مع حركة "فتح"

اسماعيل هنية
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكّد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، على أنّ حركته لن تتخلى عن الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، ومتمسكة بإنهاء الانقسام وإتمام المصالحة مع حركة "فتح". 

وبحسب بيان وصل وكالة "خبر" اليوم الأربعاء، فإنّ تصريح هنية جاء خلال اتصالين هاتفيين مع رئيس المنتدى العربي والدولي من أجل العدالة لفلسطين في لبنان معن بشور، والمنسق العام للمؤتمر القومي-الإسلامي في المغرب خالد السفياني.

وبحسب البيان، فإنّ هنية جدّد التأكيد على حرص حركته على الإفراج عن أسراها لدى الاحتلال الإسرائيلي والمعتقلين في السعودية، وأنّها لن تتخلى عنهم أبدًا.

ودعا هنية المنظمات العربية الرسمية والشعبية، إلى أداء واجبها تجاه الأسرى والمعتقلين الذين يضحون بحريتهم من أجل القدس وفلسطين، لاقتًا لى تمسك حركته باتمام المصالحة مع حركة فتح وإنهاء الانقسام وإعادة بناء وتفعيل منظمة التحرير.

وأوضح البيان أنّ كلاً من "بشور والسفياني" ثمنا اتصال هنية بهما، مُشيدين بدور حماس في مقاومة الاحتلال، وحرصها على توحيد الصف الفلسطيني والعربي.

ويقبع في سجون الاحتلال نحو خمسة آلاف أسير، من بينهم 180 طفلًا و43 امرأة منهن 16 أماً، ومن بين هؤلاء الأسرى أكثر من 700 أسير وأسيرة بحاجة إلى تدخل طبي لمعاناتهم من إعاقات حركية وأمراض مزمنة وخطيرة.