ليبرمان يوجه رسالة لغانتس ضد نتنياهو

ليبرمان ونتنياهو
حجم الخط

القدس - وكالة خبر

طالب زعيم حزب "إسرائيل بيتنا" أفيغدور ليبرمان، اليوم الخميس، زعيم حزب "أزرق - أبيض" بيني غانتس، بالعمل على تمرير مشاريع قوانين تحرم زعيم الليكود بنيامين نتنياهو من تشكيل أي حكومة وتسقطه سياسيًا.

ودعا ليبرمان في منشور عبر موقع التواصل الاجتماهي "فيسبوك"، إلى تمرير خمسة قوانين تتمحور حول منع عضو كنيست من تشكيل حكومة طالما أن هناك لوائح اتهام ضدّه، بالإشارة إلى نتنياهو.

وأوضح أنه بإمكان الكنيست تمرير هذه القوانين في غضون الأسابيع الثلاثة الممنوحة للكنيست قبل اختيار مرشح لرئاسة الحكومة عقب الفشل الذي وصلت إليه مفاوضات تشكيل الحكومة بين أزرق- أبيض، والليكود.

بدوره، ذكر رئيس كتلة حزب ليبرمان في الكنيست عوديد فورير، أن حزبه يؤيد حكومة وحدة حقيقية، وأن ذلك يمكن أن يحدث فقط في حال كان هناك تهديد ملموس على الطاولة، ولكن حين لا يكون ذلك فإن نتنياهو سيبقى يتلاعب بالآخرين من أجل الحصول على الورقة الرابحة بالنسبة له.

يذكر أن الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين أحال صباح اليوم، مهمة تشكيل حكومة إلى الكنيست بعد فشل بيني غانتس في التوصل إلى اتفاق على ائتلاف وحدة مع رئيس الوزراء المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو.