لجنة "تكافل" تُعلن عن تنفيذ مشروع قسائم غذائية خلال شهر رمضان في غزّة

توزيع قسائم غذائية لجنة تكافل.jpg
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلنت اللجنة الوطنية الإسلامية للتنمية والتكافل الاجتماعي "تكافل"، عن تنفيذ مشروع القسائم الغذائية عبر التسوق المباشر، لدعم الأسر الفقيرة والمحتاجة في قطاع غزّة، بداية شهر رمضان المبارك، بدعم وتمويل من دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

وقال الناطق باسم لجنة "تكافل" شريف النيرب، في تصريح وصل وكالة "خبر" اليوم الخميس: "إنّ اللجنة ستوزع عشرات ألاف القسائم الغذائية على الأسر المستورة والمحتاجة في القطاع وفق معايير الحالة الاجتماعية التي أقرتها اللجنة، وبما يُعزز صمود الشعب الفلسطيني في غزّة خلال الشهر المبارك، والذي يتزامن مع جائحة فايروس كورونا".

وبيّن أنّ اللجنة ستُعلن اليوم الخميس عبر موقعها الإلكتروني الرسمي عن مناقصة يتم من خلالها الاستعانة بمراكز تجارية في محافظات القطاع كافة، للتخفيف عن كاهل المستحقين.

وعبّر النيرب باسم مجلس أمناء تكافل عن شكره لدولة الإمارات العربية الشقيقة لدعمها المستمر لصمود الشعب الفلسطيني، خاصةً في قطاع غزّة.

ودعا مستفيدي مشروع القسائم الغذائية إلى الالتزام بإرشادات السلامة داخل مراكز التوزيع، وذلك عملاً بتعليمات وزارة الصحة في القطاع

وتابع: "اللجنة وضعت كافة المحاذير الصحية ضمن أولوياتها لتنفيذ المشروع، حيث ستحافظ على تقسيم أعداد المستفيدين على مدار أيام العمل بالمشروع". 

وفي ختام حديثه، أوضح النيرب أنّ اللجنة ستُوفر من خلال المراكز التجارية أجواء صحية من وسائل التعقيم المختلفة ونمط التباعد الاجتماعي المتبع للحفاظ على السلامة العامة.