متابعة ميدانية لمراكز الحجر الصحي

البزم يوضح آلية استقبال الداخلية للعالقين عبر معبر رفح البري

البزم
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

كشف الناطق باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني إياد البزم، عن الإجراءات التي تتبعها الوزارة أثناء استقبال العالقين الفلسطينيين عبر رفح البري.

وأوضح خلال الإيجاز اليومي لمركز الإعلام والمعلومات الحكومي، مساء يوم الخميس، حول مواجهة فيروس كورونا، أن عمل معبر رفح البري يتواصل بشكل استثنائي لليوم الرابع على التوالي، في وصول المواطنين العالقين في مصر.

وأشار إلى أنه وصل منذ الإثنين الماضي 1186 مواطناً، تم توزيعهم على مراكز الحجر الصحي الاحترازي، مفيدًا بأنه خلال اليوم الخميس الرابع لعمل معبر رفح يُتوقع وصول مئات المواطنين العالقين في مصر في ساعة متأخرة من هذه الليلة.

وأضاف أن أجهزة وزارة الداخلية تواصل تأمين كافة مراكز الحجر الصحي في غزة، وكل المراكز هي مناطق مغلقة وتخضع لإجراءات مشددة.

وتابع، أن الجهات الرقابية بوزارة الداخلية والأمن الوطني ممثلة بمكتب المراقب العام والإدارة العامة للانضباط والأمن الخاص، تواصل تنفيذ الجولات والزيارات الميدانية على مراكز الحجر الصحي ومراكز تقديم الخدمة، لتفقد ومراقبة أداء القوات العاملة ومدى التزامها بتنفيذ بروتوكول إجراءات الوقاية والسلامة ضمن خطة الطوارئ، ويتم معالجة أية ملاحظات بشكل فوري.