أمريكا الأكثر تضررًا

تعرَّف على أحدث إحصائية لوفيات وإصابات فيروس "كورونا" حول العالم

كورونا حول العالم
حجم الخط

عواصم - وكالة خبر

أظهرت أحدث إحصائية، مساء يوم الخميس، أن وفيات فيروس (كورونا) المستجد في الولايات المتحدة، تجاوزت 31 ألف شخص، اليوم، بينما يستعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ليعلن توجيهات لإعادة تشغيل الاقتصاد.

والولايات المتحدة هي الدولة الأكثر تضرراً بسبب (كورونا) في العالم، حيث تضاعف عدد الوفيات فيها في أسبوع واحد فقط وسجلت ارتفاعاً يومياً قياسياً على مدى يومين متتاليين.

وبدأ حكام ولايات كونيتيكت، وماريلاند، ونيويورك، وبنسلفانيا، تأهيل الأمريكيين بحذر، لحياة ما بعد الفيروس، حيث يضع السكان كمامات مع خروجهم من العزل في الأسابيع المقبلة.

وبلغ عدد حالات الإصابة بمرض (كوفيد-19) الذي يسببه الفيروس، أكثر من 635 ألف شخص في الولايات المتحدة بعد زيادتهم 30 ألف حالة الأربعاء، ووفقاً للإحصائيات فإن هذا أكبر ارتفاع في خمسة أيام.

وألحقت إجراءات العزل العام الأمريكية، ضرراً جسيما باقتصاد البلاد لمستويات لم يسبق لها مثيل، منذ الكساد الكبير قبل قرابة قرن من الزمان، مع سعي أكثر من 20 مليون أمريكي، للحصول على إعانات البطالة مع إغلاق المتاجر والمطاعم.

وفي بريطانيا، شهدتحصيلة الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجد  خلال الساعات الـ24 الماضية ارتفاعا بـ861 حالة جديدة وبلغت 13729 وفاة.

وأكدت وزارة الصحة البريطانية اليوم الخميس، في تقريرها اليومي بشأن تفشي كورونا، على أن إجمالي عدد الإصابات بالفيروس في المملكة المتحدة بلغ 103093 حالة بتسجيل 4618 إصابة جديدة خلال اليوم الأخير.

وخضع أكثر من 13.8 ألف شخص في بريطانيا لفحص كورونا خلال آخر 24 ساعة، ووصل العدد الإجمالي إلى 327.6 ألفا.

وشهدت أرقام اليوم ارتفاعا ملموسا مقارنة مع معدلات يوم أمس عندما سجلت في البلاد 761 وفاة ناجمة عن العدوى.

وفي السعودية، أعلنت وزارة الصحة السعودية، الخميس، عن تسجيل 518 إصابة جديدة بفيروس (كورونا)؛ ليصل العدد الإجمالي إلى 6380، في قفزة تعد الأعلى حتى الآن، بعدد الإصابات اليومية في المملكة.

ولفتت الوزارة إلى أنه تم تسجيل 4 حالات وفاة جديدة جراء الفيروس، ليرتفع العدد الإجمالي للوفيات إلى 83 حالة، كما تم تسجيل 59 حالة تعافٍ، ليصبح مجموع الحالات المتعافية 990 حالة.

وقال المتحدث باسم الوزارة، محمد عبد العالي: "إن هناك 5307 إصابات نشطة بالفيروس منها 71 حالة حرجة".

وأضاف، أن هناك أماكن عالية في الخطورة، من ضمنها مساكن العمال، حيث تم رصد عدد من الحالات إيجابية التحليل، متوجهاً إلى أصحاب الشركات والمشرفين بالتشديد على أهمية التقيد بالتعليمات الصحية والإجراءات الاحترازية، لاحتواء تفشي الفيروس في البلاد.

وفي إيطاليا، أفادت وسائل إعلام إيطالية، اليوم الخميس، بأن عدد الوفيات بفيروس (كورونا) المستجد في البلاد، ارتفع إلى 22170 حالة.

وسجلت اليوم، 525 حالة وفاة جديدة، بسبب وباء (كوفيد- 19)، انخفاضاً من 578 يوم الأربعاء، كما تأكدت إصابة 3786 شخصاً بالفيروس.

ومن المهم الإشارة إلى، أن حالات التعافي، ازدادت بواقع 2072، ليصل إجمالي المتعافين إلى 40164 شخصاً، مقابل 38092 أمس.

وبالأمس سجلت إيطاليا 578 حالة وفاة جديدة، بسبب وباء (كوفيد- 19)، انخفاضاً من 600 وحالتين يوم الثلاثاء.

وتراوح عدد الوفيات بين 525 و636 خلال الأحد عشر يوماً الماضية، باستثناء الانخفاض الحاد إلى 431 في عيد الفصح يوم الأحد، والذي تغير على الفور في اليوم التالي.

وتأتي إيطاليا حالياً في المركز الثاني عالمياً من حيث عدد وفيات (كورونا) بعد الولايات المتحدة، وفي المركز الثالث من حيث عدد الإصابات بعد الولايات المتحدة وإسبانيا.

وفي مصر، أعلنت وزارة الصحة المصرية، يوم الخميس، عن خروج 43 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، بينهم 3 أجانب، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 596 حالة حتى اليوم.

وأوضحت وزارة الصحة فى بيانها اليومى، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 781 حالة، من ضمنهم الـ 596 متعافيًا.

وأضافت، أنه تم تسجيل 168 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم مصريون، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 13 حالة.

وقالت، إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وأشارت إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الخميس، هو 2673 حالة من ضمنهم 596 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل، و196 حالة وفاة.

وفي الجزائر، أفادت السلطات الصحية الجزائرية، يوم الخميس، بتسجيل 12 وفاة و108 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 348 والإصابات إلى 2268.

وقال الناطق الرسمي باسم لجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا، جمال فورار، إن السلطات الصحية سجلت تعافي 75 شخصا من الفيروس، ليصل العدد الإجمالي لمن تماثلوا للشفاء إلى 783.

وكانت وزارة الصحة أعلنت أمس الأربعاء عن تسجيل 90 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال اليوم الأخير، بالإضافة إلى 10 حالات وفاة.