نقابة العاملين تحذّر من ابتزاز بعض البنوك للموظفين في لقمة عيشهم

الموظفين
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

حذرت النقابة العامة للعاملين في المصارف والبنوك والتأمين من قيام بعض البنوك ومؤسسات الإقراض، بـ"ابتزاز الموظفين في لقمة عيشهم".

وقالت النقابة في بيان صحفي ورد وكالة "خبر"، نسخة عنه: "توجهت بعض البنوك بالطلب من بعض موظفيها بتقديم اجازات اجباريا وذلك التزام بحالة الطوارئ المعلن عنها".

وأدانت "هذه الاجراءات باعتبارها انتهاك لحقوق العاملين ومخالفة لقانون العمل،ولا يمكن ان تطلب من العاملين البقاء في منازلهم وتجبرهم على تقديم اجازات".

وشددت على أن التزام البنوك ومؤسسات الاقراض بحالة الطوارئ لا يمكن ان يكون على حساب العاملين وذلك استنادا الى قانون العمل وتعميم سلطة النقد رقم (4/2020)".

وأكدت على أنها تتابع هذة القضية وستقوم بالدفاع عن العاملين وحقوقهم المشروعة بكل الوسائل المتاحة وعلى جميع الاصعدة القانونية والاعلامية وغيرها.

وطالبت النقابة بالتراجع الفوري عن هذة القرارات بحق الموظفين،والا ستشرع النقابة باتخاذ سلسلة خطوات للدفاع عن حقوق العاملين والاعلان عن تلك البنوك والمؤسسات بقائمة سوداء باعتبارها لا تلتزم بالقانون ولا تراعي حقوق العاملين.

ودعت النقابة وزارة العمل وسلطة النقد إلى تحمل مسؤوليتها تجاه العاملين لوقف هذة الاجراءات الظالمة والتي ترتكب بحق العاملين.