جامعة الأزهر: نرفض قبول مبدأ الفشل وسنواصل العمل بقوة

جامعة الأزهر: نرفض قبول مبدأ الفشل وسنواصل العمل بقوة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

قال رئيس جامعة الأزهر بغزة أحمد التيان، اليوم السبت، إن كوادر الجامعة المخلصة، ستواصل العمل بقوة وعزم، حتى استكمال المهمة، وإنجاز الفصل الدراسي الحالي.

وأكد التيان في بيان صحفي ورد وكالة "خبر" نسخة عنه، على رفض قبول مبدأ الفشل في هذه التجربة، والتي قد لا تكون كاملة النجاح، مضيفًا: "لكنها ستدفع إلى تأسيس وحدة للتعليم الإلكتروني بعد انتهاء جائحة (كورونا)".

وذكر في رسالة للعاملين بالجامعة: "أدرك وأشعر بحجم همومكم، نتيجة تأخر الرواتب أو صرف سلف منها، ولكننا بصدق وبجهد يفوق التصور، نحاول ونطرق كل الأبواب، ونجتهد في إدارة الأموال الموجودة، ونعمل بكل ما هو ممكن لتأمين الحياة الكريمة لعوائل العاملين، وأدعوكم للصبر والتحمل، وإن شاء الله سيكون الفرج قريباً.

وأضاف أن مبدأ التراجع مرفوض، قائلاً: "نريد أن تكون جامعتنا كعادتها نموذجاً للنجاح والتميز، فنتائج عملية التعليم الإلكتروني، التي تخوضها الجامعة".

وتابع :"ستكون محط أنظار المؤسسات التعليمية الأخرى ، بالرغم من كل المعيقات والجهود المضنية، التي تبذل لخدمة الطلبة، وإعلاء شأن الجامعة"، مقدمًا شكره للجميع، وخاصة اللجنة الفنية القائمة على متابعة وصيانة نظام "المودل" والذين يواصلون الليل بالنهار لحل الإشكاليات التقنية، وإنجاح العمل.

كما وشكر كوادر الأمن والحراسات، الذين استمروا على رأس عملهم، ولم تمنعهم كل الصعوبات من تأدية واجباتهم بضمير وانتماء.

والتزمت جامعة الأزهر بغزة، بإعلان الرئيس محمود عباس، حالة الطوارئ بالتزامن مع الإجراءات الوقائية للحماية من فيروس (كورونا)، وأغلقت أبوابها.

وأطلقت نظام التعليم الإلكتروني عبر بوابة تُسمى "موديل" يتم من خلالها نشر محاضرات مصورة من قبل الكادر الأكاديمي، والتواصل مع كافة الطلبة بهدف الحفاظ على جودة التعليم، الذي تتميز به الجامعة في فلسطين.

يشار إلى أن جامعة الأزهر بغزة تعاني من أزمة مالية خانقة منذ سنوات، في حين أثرت جائحة (كورونا) بشكل سيئ على إدارة تمويلها، كون الرسوم الدراسية تعتبر المصدر الأساسي لتمويل نشاطاتها، إضافة للظروف الاقتصادية الصعبة، التي يمر بها سكان قطاع غزة.