عدة عوامل

مستشار السيسي يكشف أسباب انخفاض أعداد المصابين بكورونا في مصر مقارنةً بدول أخرى

عبد الفتاح السيسي
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

كشف مستشار الرئيس المصري لشؤون الصحة والوقاية، محمد عوض تاج الدين، عن أسباب انخفاض نسبة الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" في مصر مقارنةً بالدول الأوروبية.

وأوضح تاج الدين في تصريح نقله موقع "مصراوي" اليوم السبت، أنّ السبب يعود للإجراءات المثالية التي اتخذتها الحكومة، منذ ظهور الوباء في الصين.

وبيّن أنّ الإجراءات التي اتخذتها الحكومة في الفترة الماضية لمواجهة الفيروس كانت "مثالية للغاية"، مُضيفاً: "منذ ظهور الوباء في الصين، وقبل انتشاره في مصر، بدأ تدخل الرئيس السيسي لوضع خطة محكمة، وهو من أهم الأسباب الرئيسية، التي أدت إلى السيطرة على أعداد الإصابات".

وأردف: "يُوجد أسباب علمية وطبية أدت إلى أنّ تكون أعداد الإصابات في مصر أقل من أوروبا، أولها الهرم السكاني، حيث إنّ 60 % من المصريين شباب، وقاعدة الهرم السكاني في مصر من الأطفال والشباب، في حين أنّ المرض يُصيب كبار السن، وله تأثير عنيف عليهم".

وقال تاج الدين: "إنّ الترصد المبكر ساهم في اتخاذ إجراءات استثنائية، حيث جرى ترقب الحالات مبكراً في المطارات والموانئ، بالإضافة إلى أنّ السلطات أغلقت المدارس والجامعات، وخفضت أعداد الموظفين، ما ساهم في الحد من تسجيل إصابات جديدة".