أوقاف غزة تقرر تمديد إغلاق المساجد خلال شهر رمضان المبارك

مساجد غزة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

قررت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بغزة، استمرار إغلاق كافة المساجد أمام صلاة الجمعة والتراويح والجمعة خلال شهر رمضان المبارك حتى إشعارٍ آخر.

وقال وكيل الوزارة بغزّة عبد الهادي الآغا، خلال حديثه بمؤتمر الإعلام الحكومي اليوم الإثنين: "إنّه  بعد إعادة تقدير الموقف ومشاورة أهل العلم، تقرر استمرار وقف صلاة الجماعة والجمعة والتراويح في المساجد خلال شهر رمضان، ما لم تتغير المعطيات التي اُتخذ القرار بناءً عليها".

ودعا المواطنين إلى المداومة على الصلاة في البيوت وعدم الخروج من منازلهم وترك التجمع في الأسواق و المناسبات الاجتماعية، مُطالباً الجهات الحكومية المختصة بتكثيف الإجراءات ومخالفة الغير ملتزمين.

وكانت وزارة الصحة بغزّة، قد أعلنت مساء أمس الأحد، عن تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" في قطاع غزّة لرجل وزوجته في أحد مراكز الحجر الصحي من العائدين عبر معبر رفح.

وبتسجيل الإصابتين الجديدتين ترتفع حصيلة الإصابات بفيروس "كورونا" في غزّة إلى 15 حالة، تعافى منها 9 حالات تخضع للحجر الاحترازي في معبر رفح، وتستقر أعداد الحالات النشطة عند 6 مصابين.

يُذكر أنّ وزارة الأوقاف بقطاع غزّة قررت في الرابع والعشرين من مارس الماضي، إغلاق كافة مساجد القطاع، تنفيذاً لقرارات اللجنة الحكومية بوقف التجمعات ضمن إجراءات الوقاية من فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".