حماس تُعلق على تشكيل حكومة توافق إسرائيلية

حماس
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

علّقت حركة "حماس"، مساء يوم الاثنين، على تشكيل حكومة توافق إسرائيلية بين نتنياهو وغانتس.

وأكد الناطق باسم الحركة فوزي برهوم، في تصريح صحفي، على أن "هذه التكتلات الإسرائيلية بأجندتها المتطرفة والتي تنافست وتوافقت فيما بينها على شطب حقوق شعبنا الفلسطيني وضم أراضيه ، وإقامة الدولة اليهودية ، لن تخيفنا".

وأضاف برهوم، أن هذا تأكيد على أن كل الرهانات على ما يسمى بعملية سلام في المنطقة مع هذا الكيان هو رهان خاسر، وتسويق للوهم، مشيراً إلى أن هذا تأكيد على قناعاتنا ومواقفنا بان الكيان الإسرائيلي هو عدو للشعب الفلسطيني، والخطر الأكبر على المنطقة .

وجدد برهوم التأكيد، على أن ذلك "لن يزيدنا إلا تمسكا بحقوق شعبنا كاملة، وإصرارا على الإستمرار في مقاومة الإحتلال الإسرائيلي بكافة السبل والأدوات".

وبيّن أن هذه التكتلات الإسرائيلية يجب أن تشكل حافزا للكل الفلسطيني بالإسراع في صياغة إستراتيجية وطنية موحدة ترتكز إلى خيار المقاومة في مواجهة الإحتلال ومخططاته والدفاع عن حقوق شعبنا وحماية مصالحه.

يُشار إلى أن رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، ورئيس الكنيست، بيني غانتس، وقعا بعد ظهر اليوم، الإثنين، على اتفاق تشكيل الحكومة، أهم ما فيه أن "فرض السيادة الإسرائيليّة" على مناطق في الضفة الغربية المحتلة سيكون في الأول من تموز/ يوليو المقبل.