الجبهة الشعبية تعقب على تشكيل حكومة وحدة "إسرائيلية"

الجبهة الشعبية
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكدت الجبهة الشعبية اليوم الإثنين، على أن اتفاق زعيم حزب "الليكود" بنيامين نتنياهو وزعم حزب "أزرق أبيض" بيني غانتس على تشكيل ما يُسمى حكومة وحدة وطنية، سيؤدي إلى مزيد من العدوان على شعبنا وتكريس الإجراءات الإسرائيلية على الأرض.

وقال عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين جميل مزهر في بيان صحفي، إن تشكيل هذه الحكومة يستوجب قطع كافة أشكال الارتباط مع الاحتلال وعلى رأسها التنسيق الأمني، وتفعيل المقاومة الشاملة باعتبارها أنجع السبل للرد على هذه الحكومة العدوانية.

وأوضح أنه "لا فرق في البرامج والعقيدة والتوجهات بين كل من غانتس ونتنياهو القائمة على سياسة الضم والتهويد والاستيطان والقتل".

ونوه إلى أن توحدهما في حكومة واحدة سيؤدي إلى مزيد من هذه السياسات الإرهابية والعدوانية والعنصرية على أبناء الشعب الفلسطيني في الضفة وغزة وحتى في الداخل المحتل الذي يتعرض لإجراءات وحملات وقوانين عنصرية متواصلة.

ولفت إلى أن الاتفاق على تشكيل حكومة في الكيان الإسرائيلي درس لكل المراهنين على غانتس من أجل إسقاط نتنياهو، فقد أكد الاتفاق بينهما مجدداً على أنهما وجهان لعملة واحدة، وأن المجتمع الإسرائيلي بتركيبته وأحزابه عنصري لا يجب المراهنة عليه.

وبين مزهر: "الوقت من دم وأن الإعلان عن تشكيل حكومة إسرائيلية يمينية وعنصرية سيسرع من إجراءات الاحتلال لقضم مساحات واسعة من أراضي الضفة لصالح المستوطنات، وخاصة الأغوار، استغلالاً للأزمة الراهنة وانشغال العالم في مواجهة جائحة كورونا".

وأشار إلى أن الرد على إعلان العدوان والحرب على الشعب الفلسطيني يتطلب المسارعة بتوحيد الموقف والقرار والفعل الفلسطيني، عبر الدعوة لاجتماع قيادي فلسطيني عاجل يكون البوابة والمفتاح لطي صفحة الانقسام والبداية لصوغ استراتيجية وطنية تسقط الأحلام التوراتية لمشروع " نتنياهو – غانتس"، وفق تعبيره.