تعافى منهم 9

بالفيديو: الصحة بغزّة تُعلن تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا وارتفاع العدد إلى 17

كورونا غزة
حجم الخط

غزة - خاص وكالة خبر

أعلن الناطق باسم وزارة الصحة بغزّة د. أشرف القدرة، عن تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا في قطاع غزّة، وارتفاع أعداد المصابين إلى 17 حالة.

وقال القدرة خلال مؤتمر مركز الإعلام والمعلومات الحكومي مساء يوم الثلاثاء: "إنّ الفحوصات المخبرية المكثفة التي أجريت للعائدين مؤخراً بعد إعادة فتح معبر رفح أظهرت ارتفاع في عدد إصابات فيروس كورونا إلى 4 حالات داخل أحد مراكز الحجر الصحي منذ مطلع الأسبوع الجاري وحالتهم مطمئنة، ليرتفع إجمالي الحالات المسجلة في قطاع غزة إلى 17 إصابة تعافى منها 9 حالات ولاتزال 8 حالات تخضع للعلاج".

وأشار إلى أنّ وزارة الصحة والمؤسسات الحكومية تُواصل تنفيذ جملة إجراءاتها لتحصين المجتمع في مواجهة وباء كورونا، داعياً كبار السن والأطفال ومرضى ضعف المناعة والجهاز التنفسي والأمراض المزمنة إلى مزيد من الحذر وإلتزام المنازل وتجنب الأماكن العامة والتجمعات واتباع إجراءات الوقاية المستمرة.

وتابع: "نهيب بكافة المواطنين التحلي بالمسئولية في تطبيق إجراءات السلامة والوقاية لتجنيب قطاع غزة خطر الوباء وذلك بالمحافظة على البقاء في المنازل وعند الخروج للضرورة يجب ارتداء الكمامة وغسل الأيدي وتحقيق التباعد بين الأشخاص وخاصة عند التسوق أو تلقي الخدمات".

وأردف: "الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها وزارة الصحة والمؤسسات الحكومية تحتاج إلى مشاركة واعية من المواطنين للالتزام بإجراءات الوقاية الكاملة دون تراخي لتُشكل هذه الإجراءات مظلة أمان للمجتمع من وباء كورونا".

وبيّن أنّ تزايد انتشار وباء كورونا في المنطقة يُشكل ضاغط جديد على المقومات الصحية المحدودة في قطاع غزّة، مع استمرار الحصار الإسرائيلي، مُطالباً كافة الجهات المعنية باتخاذ خطوات جادة لتوفير الأدوية والمستهلكات الطبية ومواد الفحص المخبري وأسِرة العناية المركزة وأجهزة التنفس الصناعي.

واستطرد: "وزارة الصحة تتابع 1954 مستضافاً داخل 26 مركز حجر صحي في قطاع غزّة، وجميعهم بحالة صحية جيدة بعد إنهاء الحجر الصحي لـ74 مستضافاً في عمارة سعد بدير البلح وفق الإجراءات الوقائية المعتمدة".

وختم القدرة حديثه، بالقول: "وصلنا من وزارة الصحة في رام الله شحنة جديدة من الأدوية والمستهلكات الطبية ولوازم المختبرات بقيمة مليون و250 ألف دولار لازالت تحت التوريد ليكون إجمالي ما وصلنا منها من منذ بداية العام الجاري بقيمة 2 مليون و250 ألف دولار حتى اللحظة، ويُمثل 5 % فقط من الاحتياج السنوي لوزارة الصحة في قطاع غزّة من الأدوية والمستهلكات الطبية ولوازم المختبرات والمقدر بـ47 مليون دولار سنوياً".