بالصور استشهاد أسير فلسطيني في سجون الاحتلال الإسرائيلي

أسير
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلن صباح يوم الأربعاء، عن استشهاد الأسير نور جابر البرغوثي من مدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة، في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وأكدت مصادر محلية، على أن الأسير البرغوثي (23 عامًا) من بلدة عابود معتقل منذ نحو أربعة سنوات في سجن النقب الصحراوي، ومحكوم بالسجن الفعلي لمدة ثمانية سنوات.

وكان الأسير الشهيد البرغوثي، تعرض، الليلة الماضية، للإغماء الشديد أثناء تواجده في الحمام في قسم (25) في سجن النقب الصحراوي.

وبدوره، قال نادي الأسير، إن إدارة المعتقل تأخرت في نقله وإنعاشه، والتي جاءت بعد أكثر من نصف ساعة على حادثة فقدانه للوعي، واستجابت أخيراً بعد تكبيرات وصراخ الأسرى في القسم.

وحمل إدارة سجون الاحتلال، المسؤولية كاملة عن استشهاد الأسير البرغوثي، جرّاء تقاعسها ومماطلتها المتعمدة في إنقاذ حياته، واستمرارها في تنفيذ سياسة القتل البطيء بجملة من الأدوات الممنهجة.

ويرتفع عدد شهداء الحركة الأسيرة إلى 223 شهيداً منذ عام 1967م، باستشهاد الأسير البرغوثي، وما تزال سلطات الاحتلال تحتجز خمسة جثامين من الأسرى الشهداء، وهم: "أنيس دولة الذي اُستشهد في سجن عسقلان عام 1980، وعزيز عويسات الذي اُستشهد عام 2018، وفارس بارود، ونصار طقاطقة، وبسام السايح وثلاثتهم اُستشهدوا خلال العام المنصرم".

استشهاد أسير فلسطيني في سجون الاحتلال الإسرائيلي
استشهاد أسير فلسطيني في سجون الاحتلال الإسرائيلي
استشهاد أسير فلسطيني في سجون الاحتلال الإسرائيلي