الاحتلال يقرر إغلاق المحال التجارية في البلدات العربية خلال رمضان

الداخل
حجم الخط

ترجمة - وكالة خبر

قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي مساء يوم الأربعاء، تقييد الحركة والتنقل في ساعات الليل خلال شهر رمضان، وفي ما تُسميه يوم "استقلال إسرائيل"، ويوم إحياء ذكرى الجنود القتلى، اللذين يصادفان في 28 و29 نيسان/أبريل الحالي.

وحسب القرار الخاص بشهر رمضان، فإنه سيتم إغلاق جميع المتاجر، باستثناء الصيدليات، في البلدات العربية بين الساعة السادسة مساء والثالثة فجرًا، بدءًا من غد الخميس وحتى يوم 3 أيار/مايو المقبل. وسيكون بإمكان المتاجر إخراج إرساليات، ولكن ليس إلى خارج البلدة.

كما قررت فرض إغلاق خلال يومي ذكرى الجنود القتلى و"الاستقلال"، من الساعة الخامسة مساء يوم الثلاثاء المقبل وحتى الساعة الثامنة من يوم الأربعاء المقبل. وتحظر قرارات الحكومة خلالهما الخروج من البلدات وتتوقف المواصلات العامة. وتقضي القرارات بعدم تقييد مساحة الحركة والتنقل داخل البلدات.

كذلك تقرر أن تغلق شرطة الاحتلال الشوارع المؤدية إلى المقابر العسكرية، لكن الشرطة لن تمنع ذوي الجنود القتلى من الدخول إلى المقابر من خلال "إنفاذ لين للقانون".

وفي السياق، أعلن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، تأجيل النقاش إلى غد حول إعادة فتح التجمعات التجارية المفتوحة وصالونات الحلاقة والسماح بأخذ طلبيات من المطاعم. كذلك ستناقش الحكومة غداًً إعادة امتحانات السياقة.