في ظل عودة المرض للمتعافين

الصحة بغزّة تُحذّر المواطنين من التجمعات وتدعو إلى الالتزام بإجراءات الوقاية

الصحة بغزّة تُحذّر المواطنين من التجمعات والالتزام بإجراءات الوقاية
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

دعت وزارة الصحة بغزّة، المتعافين من فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" إلى الحذر والالتزام بإجراءات الوقاية وتجنب التجمعات، وذلك في ظل الحديث عن عودة المرض للمصابين بعد تعافيهم.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة بغزّة، د. أشرف القدرة في تصريح وصل وكالة "خبر": "إنّه مع مغادرة مجموعة من المصابين بعد تعافيهم من فيروس كورونا، فإنّ الوزارة تُتابع بقلقٍ واهتمامٍ بالغين ما يتم نشره عبر منصات علمية مختلفة حول إمكانية عودة ظهور الفيروس لدى المتعافين"، داعياً المواطنين إلى الحذر والالتزام بإجراءات الوقاية وتجنب التجمعات.

وكان القدرة قد أعلن أمس الثلاثاء، عن تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا في قطاع غزّة، وارتفاع أعداد المصابين إلى 17 حالة.

وجاء في حديث القدرة خلال مؤتمر مركز الإعلام والمعلومات الحكومي أمس: "إنّ الفحوصات المخبرية المكثفة التي أجريت للعائدين مؤخراً بعد إعادة فتح معبر رفح أظهرت ارتفاع في عدد إصابات فيروس كورونا إلى 4 حالات داخل أحد مراكز الحجر الصحي منذ مطلع الأسبوع الجاري وحالتهم مطمئنة، ليرتفع إجمالي الحالات المسجلة في قطاع غزة إلى 17 إصابة تعافى منها 9 حالات ولاتزال 8 حالات تخضع للعلاج".

وبيّن أنّ وزارة الصحة تتابع 1954 مستضافاً داخل 26 مركز حجر صحي في قطاع غزّة، وجميعهم بحالة صحية جيدة بعد إنهاء الحجر الصحي لـ74 مستضافاً في عمارة سعد بدير البلح وفق الإجراءات الوقائية المعتمدة.