الإيجاز الصحفي مرة باليوم خلال رمضان

بالفيديو: الصحة تُعلن تسجيل 6 إصابات بفيروس كورونا وتعافي 5 حالات

الكيلة وملحم
حجم الخط

رام الله - خاص وكالة خبر - أمجد العرابيد

أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، عن تسجيل 6 حالات إصابة بفيروس كورونا، إحداها لممرض يعمل في مستشفى المطلع خالط مصابين.

وأشارت خلال الإيجاز الصباحي، صباح يوم الخميس، حول آخر تطورات فيروس "كورونا" في فلسطين، إلى أنّه من بين الإصابات الستة، ممرضاً من الظاهرية يعمل في مستشفى المطلع، والإصابات الخمس الأخرى سُجلت داخل مدينة القدس في مخيم شعفاط وحي الثوري وجبل المكبر.

وبيّنت أنّه بتسجيل الإصابات الست الجديدة، ترتفع الحصيلة الإجمالية للإصابات في فلسطين إلى 480، لافتةً إلى أنّه تم تسجيل 5 حالات تعافٍ لمرضى في مركز التأهيل ببيت لحم ومركز حلحول، ما يرفع حالات التعافي إلى 92، بعد تسجيل 18 حالة تعافي في القدس.

وقالت الكيلة: "إنّ نسبة حالات التعافي من المصابين بالفيروس، تتواءم مع النسب العالمية"، مُشيرةً إلى أنّ وزارة الصحة تعقد اجتماعات أسبوعية مع منظمة الصحة العالمية ومراكز الأبحاث الوبائية في الصين للوقوف على آخر المستجدات فيما يتعلق بكيفية مكافحة هذا الوباء.

وأوضحت أنّ "عدد الحالات النشطة التي تخضع للمتابعة الصحية يبلغ 384 حالة، منها 250 حالة موجودة في مراكز العزل والعلاج التابعة لوزارة الصحة، و134 حالة داخل مدينة القدس المحتلة".

ولفتت إلى ارتفاع عدد حالات الإصابة في صفوف الكادر الطبي إلى ثمانية، بعد تسجيل إصابة الممرض من مستشفى المطلع، مُنوّهةً إلى أنّ نسبة الإصابة في صفوف العمال ومخالطيهم تبلغ 75% من مجمل الإصابات.

وأوضحت أنّ وزارة الصحة أجرت حتى اللحظة نحو 27 ألف فحص لتشخيص الإصابة بـالفيروس، مُبيّنةً أنّ 10318 مواطناً ومواطنة يخضعون للحجر المنزلي بمتابعة من وزارة الصحة.

وأعلنت الكيلة استئناف العمل في العيادات الصحية الحكومية لتقديم كافة الخدمات لأبناء شعبنا في كافة المناطق اعتباراً من يوم الأحد المقبل ووفقا لجدول ستنشره وزارة الصحة اليوم، موضحة أن برنامج تطعيم الأطفال مستمر ولم يتوقف طوال فترة الطوارئ السابقة.

وتابعت: "جائحة كورونا كشفت عن روعة وتكاتف المجتمع الفلسطيني في الداخل والخارج ومتانة العلاقة مع المؤسسات الدولية"، مُعبرةً عن شكرها للرئيس ورئيس الوزراء على جهودهما ومتابعتهما لإجراءات وزارة الصحة، وكافة المؤسسات المحلية والدولية واتحادات الجاليات على ما قدموه ويقدمونه من دعم للوزارة في مواجهتها للوباء.

من جانبه، أعلن المتحدث باسم الحكومة إبراهيم ملحم، أنّ الإيجاز الصحفي اليومي خلال شهر رمضان المبارك سيكون في تمام الساعة الخامسة مساءً وسيقتصر على إيجاز واحد فقط، مهنئا أبناء شعبنا بحلول الشهر الفضيل، ومتمنيا عليهم الالتزام بالتعليمات الصادرة عن الحكومة ووزارة الصحة.

وشدّد على دعم الحريات العامة وصونها في كل شأن وفق تعليمات الرئيس ورئيس الوزراء، مُشيراً إلى أنّ الحكومة تتابع ملف أبناء شعبنا العالقين في مختلف دول العالم، وتعمل على تأمين عودتهم سالمين إلى أرض الوطن في أقرب وقت.