الأونروا تشكل لجنة تحقيق في حادثة رفح

عيادة الاونروا
حجم الخط

رفح - وكالة خبر

أعلن المستشار الإعلامي لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" عدنان أبو حسنة، تشكيل لجنة تحقيق في مزاعم إلقاء نفايات طبية بالقرب من عيادة الوكالة بمنطقة تل السلطان في رفح جنوب قطاع غزة.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تُظهر إلقاء أشخاص نفايات طبية قرب جدار عيادة الوكالة في منطقة تل السلطان برفح/ حيث زُعم أنهم "موظفي الأونروا". 

وقال أبو حسنة في تصريحٍ صحفي: "إن نتائج التحقيق الأولية تشير إلى عدم وجود أخطاء من قبل موظفي العيادة"، موضحاً أن الأونروا مباشرة أصدرت أوامرها بإزالة تلك النفايات واجتمع فريق من الأونروا على الفور مع لجنة حي السلطان حول الموضوع.

وأكد على أنه لا تهاون لدى الأونروا في إجراءات الوقاية والسلامة، مضيفةً: "تتوقع أيضاً من المجتمع المحلي ممارسة مسؤولياته في منع الأطفال من اللعب قرب الأجسام الخطرة بما فيها المخلفات الطبية".

واختتم أبو حسنة حديثه: "إن الاونروا تحترم كل الصحفيين ووسائل الإعلام التي ساعدتنا دائمًا في جهودنا في التركيز على احتياجات اللاجئين في قطاع غزة، ونؤكد بأننا منفتحين أمام الصحافة الاستقصائية والنقد البناء والتي تساعدنا في تحسين خدماتنا".