خلال مؤتمر الإيجاز

صحة غزة: لا إصابات جديدة بفيروس كورونا وأنهينا الحجر الصحي لـ 8 متعافين

القدرة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة د. أشرف القدرة، اليوم السبت، عدم تسجيل أي إصابات جديدة بفيروس كورونا في القطاع، مبينًا أن المختبر المركزي أنهى عشرات الفحوصات.

وقال القدرة خلال مؤتمر الإيجاز الصحفي حول آخر مستجدات فيروس كورونا في قطاع غزة، "إن هناك 7 مصابين بفيروس كورونا فقط داخل العزل الصحي في معبر رفح وحالتهم مستقرة"، مضيفًا: "أنهينا الحجر الصحي لـ8 متعافين وتبقى حالتان تعافي تحت المتابعة".

وتابع المتحدث باسم الوزارة: "تتابع الوضع الصحي لـ 1971 مستضاف داخل 28 مركز حجر صحي في قطاع غزة وجميعهم بحالة صحية جيدة".

وتقدم القدرة بالتهنئة للشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده لمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، كما توجه بالشكر والتقدير الى "الطواقم الطبية التي تشكل خط الدفاع الأول في مواجهة جائحة كورونا والتي تواصل تقديم الخدمات الصحية للمواطنين على مدار الساعة".

وأهاب بالمواطنين الالتزام بقواعد السلامة والوقاية وعلى رأسها (خليك في البيت) مع المحافظة على السلوكيات الشخصية في ارتداء الكمامة والتباعد وغسل الايدي وتجنب الزحام والتجمعات عند الخروج للضرورة القصوى.

ودعا كبار السن والأطفال ومرضى ضعف المناعة والجهاز التنفسي والأمراض المزمنة إلى مزيد من الحذر والتزام المنازل وتجنب الأماكن العامة والتجمعات واتباع إجراءات الوقاية المستمرة.

وأكد على أهمية الدور المجتمعي في تعزيز الالتزام بإجراءات الوقاية بين المواطنين دون أدنى تراخي والعمل معاً لحماية قطاع غزة من وباء كورونا.

كما أكد على ضرورة التزام أصحاب المراكز والأسواق التجارية بالإجراءات الوقائية خلال التسوق، والمحافظة على التباعد بين المتسوقين، وارتداء الكمامة، وتطهير الايدي وتطهير الأسطح كثيرة الملامسة.

وأهاب أولياء الأمور مراقبة سلوك أبنائهم في تجنب استخدام المفرقعات تفادياً لمخاطرها الصحية والاجتماعية على الافراد والممتلكات وتعكير الأجواء الرمضانية.

وجدد القدرة، مطالبته للجهات المعنية بإلزام الاحتلال الإسرائيلي على رفع الحصار والتدخل الفوري لتعزيز المقومات الصحية لمواجهة جائحة كورونا، وتوفير الادوية والمستهلكات الطبية ومواد الفحص المخبري وأسرة العناية المركزة وأجهزة التنفس الصناعي.