قرارات إسرائيلية جديدة حول القيود المفروضة نتيجة أزمة "كورونا"

كورونا اسرائيل
حجم الخط

القدس - وكالة خبر

من المقرر، أن تبدأ سلطات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأحد، تطبيق القرارات الوزارية الحكومية بتخفيف القيود المفروضة نتيجة الأزمة الناجمة عن انتشار فيروس "كورونا" المستجد.

وبحسب قناة "ريشت كان" العبرية، ستسمح القرارات التي اتخذت منذ أيام بفتح المطاعم دون السماح بتناول الطعام داخلها، إلى جانب فتح محال الصرافة ومعارض السيارات وصالونات الحلاقة والتجميل.

وأوردت القناة: "سيتم بشكل تدريجي فتح بعض الأعمال الأخرى كالعيادات الطبية الشخصية للأطباء، وعمل الأخصائيين الاجتماعيين بدءًا من يوم الأحد المقبل، وسيتم التأكيد مجددًا على التعليمات الخاصة بعدم التجمهر وارتداء الكمامات، والحفاظ على التباعد بين كل شخص وآخر".

وقالت القناة العبرية: "ستدرس الحكومة الإسرائيلية اليوم، الخطوط العريضة لتنفيذ خطة تهدف لاستئناف الدراسة العامة بعد أن سمح باستئنافها في المدارس الخاصة، كما تقرر زيادة عدد قوات الجبهة الداخلية الإسرائيلية لمساعدة الطواقم الطبية في منطقتي بيت شيمش في القدس، ونتيفوت بغلاف غزة، لاستمرار وجود عدد من الإصابات فيها".

يشار إلى أن وزارة الصحة الإسرائيلية، أعلنت مساء السبت، عن تسجيل 5 حالات وفاة و240 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الساعات الـ24 الماضية، لتصل الحصيلة الإجمالية إلى 15298 إصابة من بينها من 199 حالة وفاة.