الإعلام الحكومي يُعقب على قرار إعادة فتح المطاعم في قطاع غزة

مطاعم قطاع غزة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

عقّبَ المكتب الإعلامي الحكومي بغزّة، مساء يوم الأحد، على قرار وزارة الاقتصاد بإعادة فتح مطاعم قطاع غزّة بدءًا من يوم غدٍ الإثنين، مُوضحاً أنّ ما تم تعميمه هي إجراءات صحية وقائية أقرتها وزارة الصحة ضمن التدابير الاحترازية المتبعة.

وبيّن المكتب الإعلامي الحكومي في بيانٍ وصل وكالة "خبر" أنّ هذه الإجراءات تم توزيعها على كافة المنشآت التي تُقدم خدماتها للجمهور مثل البنوك والمولات والمراكز التجارية والمخابز وغيرها.

وأشارت إلى أنّ التعميم لا يعني تغيرًا في الوضع القائم، بل تعزيزاً للإجراءات الصحية المتبعة في الأماكن والمطاعم العاملة أصلاً، مُوضحةً أنّ آليات التعامل مع الأماكن التي تشهد ازدحامات وتواجد المواطنين مثل المطاعم لا تزال قائمة كما هي حتى اللحظة، وهي تندرج في إطار الإجراءات الحكومية المتخذة سابقاً بمنع التجمعات.

وكانت وزارة الاقتصاد الوطني، قد أعلنت أنّه تقرر اعتماد وتعميم الإجراءات والضوابط الوقائية اللازمة الخاصة بالمطاعم بدءًا من يوم الأحد الموافق 26 إبريل الجاري، ضمن الضوابط المتبعة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

ودعت الوزارة جميع المطاعم للالتزام بهذه الإجراءات، مُؤكّدةً على أنّها ستراقب وتتابع تنفيذ ذلك من خلال جهات الاختصاص، وستتخذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين، ومنها إغلاق المطاعم والأماكن المخالفة.

وأوضحت أنّه تقوم بدراسة وتقييم أي مستجدات أولاً بأول، وتتخذ ما يلزم من إجراءات حرصاً على سلامة المواطنين.