عبر مواقع التواصل

شاهد: نشطاء يُسلطون الضوء على دعم السعودية المتواصل للشعب الفلسطيني

السعودية
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أشاد نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بدور المملكة العربية السعودية تجاه الشعب الفلسطيني، حيث تصدر وسم (السعودية_في_قلوبنا) تريند موقع تويتر ضمن التغريدات الأكثر تداولاً.

وأكّد النشطاء في تغريداتهم على الموقف الثابت للسعودية تجاه شعبنا الفلسطيني منذ عام 1948م، إضافةً إلى روابط الأخوة التي تربط الشعبين الفلسطيني والسعودي، مُشيرين إلى أنّ دورها كان على الدوام داعم لحقوق الفلسطينيين في تقرير المصير وإقامة دولتهم المستقلة.

وجاء في تغريدة: "سنواصل هذا الحب ما حيينا شكراً من القلب لقيادة المملكة العربية السعوديةعلى جهودها لدعم القضية الفلسطينية والدفاع عن القدس".

 

وقال مغرد آخر: "لاننكر فضل السعودية ودورها في نصرة فلسطين والقدس"، مرفقاً تغريدته بوسيم (السعودية_في_قلوبنا) و(فلسطين_قضيتنا).

أما آخر فقد استشهد بمقول خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، في التاسع والعشرين من يناير الماضي، والتي قال فيها: "إنّ قضية فلسطين هي قضيتنا والعرب والمسلمين".

وأيضاً أشادت مغردة بدور السعودية ودعمها المتواصل للشعب الفلسطيني، بالقول: "على الدوام كنتم خير سند وقادة وقفت وقفة عز وكرامة بجانب شعبنا وقضيته".

أما مغرد فقد تحدث عن فترة إقامته بالسعودية إبان حكم الملك فهد، بالقول: "عشت بالسعودية في عهد الملك فهد وكان رحمه الله لا يفرق بين المقيم والمواطن وبالذات الفلسطيني".

فيما عبّرَ آخر عن حبه للسعودية، قائلاً: "لا تلوموني في حبي للسعودية ! كيف لا أحبها وهي قلب الأمة العربية ودماء جندها الزكي الأبي ما زال يفوح عطرًا على أرض فلسطين .بحبك يا سعودية".

كما استمرت حملة التغريد عبر موقع "تويتر" بالتأكيد على رفض الإساءة للمملكة العربية السعودية، حيث قال: "بعض الأصوات النشاذ لا تعبر عن كل الفلسطينيين، فالشعب الفلسطيني لا ينسى ما قدمته المملكة العربية السعودية من أجل قضيته ولن ينسى الدماء السعودية الفلسطينية التي امتزجت على أرض فلسطين".

 

يُذكر أنّ موقف المملكة من قضية فلسطين بدأ منذ عهد الملك عبد العزيز، انطلاقاً من مؤتمر لندن عام 1935م المعروف بمؤتمر المائدة المستديرة لمناقشة القضية الفلسطينية، حيث قامت المملكة بدعم ومساندة القضية الفلسطينية على جميع الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

🇸🇦

شاهد: نشطاء يُسلطون الضوء على دعم السعودية المتواصل للشعب الفلسطيني