وفاة لبناني متأثرًا بجراح أصيب بها خلال مواجهات مع الأمن

تظاهرات لبنان
حجم الخط

طرابلس - وكالة خبر

أعلن جهاز الطوارئ والإغاثة في طرابلس اللبنانية اليوم الثلاثاء، عن وفاة شاب متأثرًا بجروح أصيب بها إثر اشتباكات اندلعت في المدينة بين قوات الجيش والمحتجين، بالإضافة جرح نحو 35 مدنيًا و4 عسكريين.

من جهتها، قالت قيادة الجيش اللبناني في بيان لها: "أثناء تحرك احتجاجي في ساحة عبد الحميد كرامي في مدينة طرابلس، أقدم عدد من المدنين على القيام بأعمال شغب والتعرض للممتلكات العامة والخاصة، بالإضافة لاستهدفت آلية عسكرية بزجاجة حارقة "مولوتوف"، مادفع قوات الجيش لإطلاق النار في الهواء لتفريق المحتجين".

واندلعت الحوادث في المدينة طرابلس اللبنانية، ليلًا بعد تظاهرات للتنديد بغلاء الأسعار والتلاعب بسعر صرف الدولار، في ظل تفشي فيروس "كورونا" في البلاد.

وبعد نزول عدد من المحتجين إلى شوارع المدينة، اتسعت دائرة الاحتجاجات إلى منطقة باب التبانة وعمد المحتجون إلى قطع الطريق العام في شارع سوريا وسط المدينة، ما ادى إلى إشتباكات بين المحتجين وقوات الجيش في ساحة عبدالحميد كرامي في طرابلس

وفي نفس السياق، ذكر جهاز الطوارئ والإغاثة التابع لطرابلس في وقت سابق، عن إصابة أكثر من 28 شخصاً بينهم 5 عسكريين بجروح نتيجة رصاصات حية ومطاطية وتراشق بالحجارة، وقد عمل جهاز الطوارئ والإغاثة على إسعافهم جميعًا ونقل 7 منهم إلى ​مستشفيات​ المنطقة.