معروف يكشف حقيقة أنباء فتح مساجد قطاع غزّة

سلامة معروف
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

قال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزّة، سلامة معروف، إنّ بلديات قطاع غزّة دقّت اليوم ناقوس الخطر لعدم مقدرتها الاستمرار في تأدية خدماتها في ظل جائحة كورونا والنقص الحاد للمستلزمات والتجهيزات اللازمة لاستمرارية خدماتها.

وأشار معروف خلال حديثه بمؤتمر مركز الإعلام والمعلومات الحكومي اليوم الثلاثاء، إلى أنّ البلديات ناشدة المنظمات الدولية والدول المانحة لدعمها، من أجل أنّ تتمكن من الاستمرار في تقديم خدماتها الاعتيادية والقيام بدورها في مواجهة هذه الجائحة.

وأضاف: "تابعت الجهات الحكومية تزويد كافة القطاعات التابعة لها بسلسلة الإجراءات الاحترازية المطلوب منها الالتزام بها على صعيد توفير إجراءات السلامة الصحية والتدابير الوقائية للعاملين في هذه المؤسسات والمرتادين لها وبيئة العمل داخلها، وقد تم التعميم بقرارات وتعليمات مكتوبة وتوقيع تعهدات من قبل كافة هذه القطاعات بما يشمل المؤسسات الاقتصادية والتجارية والإعلامية وكافة قطاعات العمل التي تشرف عليها الوزارات المختلفة".

وأوضح معروف أنّه لا صحة لما يتم تداوله بخصوص مساجد قطاع غزّة، حيث إنّ الوضع على حاله بإغلاقها، لافتاً إلى أنّ الفتوى الصادرة عن اللجنة العلمائية باقية، وأنّ الموقف الشرعي في حالة تقييم مستمرة بناءً على التوصية الطبية التي لم تتغير.