إعادة تشغيل عيادات "الأونروا" في الأردن لتطعيم الأطفال

عيادات الاونروا
حجم الخط

عمان - وكالة خبر

قررت وكالة غوث وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدني "الأونروا"، إعادة تشغيل العيادات الصحية في الأردن لتطعيم  الأطفال، وإجراء المسحة الوراثية لحديثي الولادة، ابتداءً من اليوم الأربعاء.

وأفاد بيان صادر عن "الأونروا"، بأن العيادات ستستقبل المراجعين من لاجئي فلسطين في الفترة ما بين الساعة العاشرة صباحاً وحتى الساعة الثالثة إلا ربع من يوم السبت وحتى يوم الخميس، وفق تدابير صحية تضمن شروط السلامة العامة لمنع تفشي فايروس "كورونا" المستجد، وتماشياً مع قرارات وزارة الصحة الأردنية.

ودعت المراجعين الاقتداء بجميع تدابير السلامة العامة ومن أهمها التباعد الاجتماعي وغسل اليدين بالصابون أو تعقيمهما بالمعقمات الطبية بشكل متكرر وعدم زيارة المركز الصحي إلا لتلقي الخدمات التي أعلن عن تقديمها، مع الأخذ بعين الاعتبار ضرورة أخذ موعد مسبق لتفادي التجمعات والاكتظاظ المؤدي بشكل أو باخر لنقل العدوى.

وأشارت إلى أن الفريق الطبي التابع لـ"أونروا" سيقوم بالتواصل مع عائلة الطفل، لتحديد موعد التطعيم، ولن يسمح بدخول المركز الصحي لأكثر من مرافق واحد فقط مع الطفل لتلقي الخدمة، ويجب ترك مسافة أمان لا تقل عن متر ونصف بين كل مراجع والآخر في قاعات الانتظار.