أبو الغيط يؤكد أهمية الموقف الأوروبي من خطة الضم الإسرائيلية

أبو الغيط
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، على الأهمية الكبيرة للموقف الأوروبي فيما يتعلق بالصراع الإسرائيلي- الفلسطيني، وعلى رأسها سياسة ضم الأراضي.

وحذر أبو الغيط، خلال اتصال هاتفي مع الممثل الأعلى للسياسة الخارجية الأوروبية جوزيب بوريل، اليوم الأربعاء، من خطورة سياسة الاحتلال الإسرائيلي التي تسعى إلى ضم أجزاء من الأراضي المحتلة في الضفة الغربية وإعلان السيادة عليها.

وأشار إلى أن ذلك من الممكن أن يؤدي إلى تبعات لا يُمكن التنبؤ بها، وإلى إشعال فتيل أزمة قد تمتد آثارها للمنطقة كلها، في وقت نحتاج فيه لتوحيد الجهود وتهدئة الصراعات لمواجهة الوباء العالمي "كورونا" وتبعاته.

وشدد على أن الموقف الأوروبي يعد محورية في هذا الصدد، وأن العالم العربي يُعوِّل كثيرًا على وضوح الرؤية والحس بالمسؤولية لدى الاتحاد الأوروبي ودوله.

وتابع: "من المهم في هذه المرحلة أن تصل لإسرائيل رسالة واضحة مفادها أن سياسة فرض الأمر الواقع وشرعنة الاحتلال لن تكون مقبولة من الدول الأوروبية والمجتمع الدولي، خاصة وأن عواقب هذه السياسات وما قد تولده من عدم استقرار سيطال الجميع".

وعبّر أبو الغيط عن تضامن الجامعة مع تلك الدول الأوروبية التي عانت أكثر من غيرها جراء وباء "كورونا" بتبعاته الصحية والاقتصادية الخطيرة، معربًا عن ثقته في أنها ستخرج من هذه المحنة سريعًا.