إنقاذ ذراع مريض من البتر في مستشفى الخدمة العامة بغزّة

مستشفى الخدمة العامة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

تمكّنَ فريق الأوعية الدموية بمستشفى الخدمة العامة في غزّة، برئاسة استشاري جراحة الأوعية الدموية د. إياد أبو سعدة، من إنقاذ ذراع مريض من البتر.

وقال أبو سعدة في تصريح وصل وكالة "خبر": "إنّ المريض مصاب بمسيرات العودة، حيث تعرض لطلق ناري في الذراع الأيمن وتم إدخاله إلى مستشفى حكومي، وأُجريت له أكثر من عملية وللأسف لم تنجح".

وأضاف: "مكث المريض بعدها ما يقارب 6 أشهر، وبسبب الانسداد الكامل لشريان الذراع الأيمن أصبح هناك قصور في التروية الدموية، ناتج عن عدم وصول الدم بطريقة صحيحة، وكان يعاني من آلام حادة ونقص في الإحساس وبرودة في اليد، لذلك تم ارساله إلى مستشفى الخدمة العامة للمتابعة وعمل اللازم".

وأردف: "تم استقبال المريض في مستشفى الخدمة العامة بمبنى القلب والأوعية الدموية التابع لها ومباشرة تم إجراء جميع الفحوصات اللازمة والتي تبين من خلالها وجودة انسداد كامل لشريان الذراع الأيمن، وتم أخذ قرار بإجراء عملية لزراعة شريان وريدي جديد لإنقاذ الطرف العلوي الأيمن".

وأوضح أنّ إجراء العملية استغرق أكثر من 3 ساعات متواصلة، حيث تم أخذ وريد من نفس المريض وزراعته بدل الشريان القديم، مُضيفاً: "بحمد الله تم إنقاذ الطرف العلوي للذراع وتحسنت التروية الدموية، والآن المريض يتعافى ويشعر بتحسن كبير واختفت الأعراض التي كان يشكو منها".

إنقاذ ذراع مريض من البتر في مستشفى الخدمة العامة بغزّة