بلدية غزة تعلن تعديلات جديدة على نظامي البناء والمخالفات

الابنية
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلنت بلدية غزة يوم الخميس، عن التعديلات الجديدة على نظام الأبنية، ورسوم ومخالفات البناء المعتمدين من لجنة التنظيم المركزية للأبنية وتنظيم المدن بمحافظات القطاع.

وأفادت البلدية في بيانٍ صحفي اليوم الخميس، بأن التعديلات الجديدة على نظام الأبنية المعدل تشمل إمكانية التوسع الرأسي للمباني بالسماح للمواطنين بإضافة أدوار جديدة للمباني حسب عرض الشوارع، إضافة إلى تسهيل إجراءات الحصول على التراخيص اللازمة للبناء بعد اختصار رحلة اعتماد المعاملة داخل البلدية اختصارًا للوقت والجهد.

وتشمل التعديلات الجديدة إدخال تحسينات على نظام بناء الرووف في الأبنية لتصبح مساحة البناء 100% من مساحة السطح بدلاً من 60%، واحتساب ارتفاع المباني من الطابق الأرضي وليس من البدروم، بحيث أن ارتفاع البدروم لا يدخل ضمن ارتفاع المبنى.

ويساعد النظام الجديد الذي يضم 65 مادة، على إنجاز المعاملات ولا سيما تراخيص البناء بأسرع وقت ممكن، وتبسيط الإجراءات أمام المواطنين.

وبشأن نظام رسوم ومخالفات البناء في محافظات غزة لعام 2020، أكدت البلدية على أنه يساهم في الحد من ارتكاب مخالفات البناء والتنظيم، ويقلل من المشاكل التنظيمية السابقة التي كانت تواجه لجنة التنظيم المحلية، ويحسن من واقع تنظيم الأبنية في المدينة.

وشددت بلدية غزة، على أن العمل بالتعديلات الجديدة على نظامي البناء والرسوم والمخالفات سيبدأ مطلع الأسبوع القادم.