شكري: مصر مستمرة في دعم الشعب الفلسطيني وقيادته

شكري
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

أكّد وزير الخارجية المصري سامح شكري، اليوم الخميس، على أن بلاده مستمرة في تقديم الدعم لشعبنا وقيادته في هذه الظروف الدقيقة غير المسبوقة.

وأضاف شكري في كلمته أمام مجلس جامعة الدول العربية الطارئ، في دورته غير العادية على مستوى وزراء الخارجية العرب، عبر تقنية "الفيديو كونفرنس"، أن موقف مصر من القضية الفلسطينية راسخ، ومبني على ضرورة استئناف العملية التفاوضية وفقا للمرجعيات والقرارات الدولية ذات الصلة، وصولا لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة على حدود الرابع من حزيران عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

وشدد على رفض مصر لأية إجراءات أحادية من شأنها الحيلولة دون ذلك، مشدداً على ضرورة العمل أيضا من اجل تخفيف معاناة اللاجئين الفلسطينيين في المخيمات، وحشد مزيد من الدعم لوكالة "الأونروا" في ظل الأعباء والتحديات المالية التي تواجهها، بما يمكنها من الاستمرار في تقديم خدماتها.

وأشار شكري إلى الارتباط بين تحقيق التسوية الشاملة والعادلة للقضية الفلسطينية من جانب، واستعادة السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط ككل من جانب آخر، بما يسمح لشعوب المنطقة بمواجهة التحديات المُشتركة الراهنة على شاكلة فيروس "كورونا" المُستجد، كما يحول دون دفع المنطقة نحو دائرة من العنف وتأجيج الإرهاب والتيارات المتطرفة.