لـ100 ألف أسرة

رابط فحص: التنمية بغزّة تكشف معلومات جديدة عن صرف المنحة القطرية لدورة إبريل

المنحة القطرية
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

كشفت وزارة التنمية الاجتماعية بغزّة، عن الآلية التي اعتمدتها في صرف دورة شهر إبريل من المنحة القطرية 100 دولار للأسر الفقيرة في قطاع غزّة.

وبيّنت الوزارة أنّ الفئات التي من المقرر أنّ تستفيد من المنحة القطرية لشهر إبريل، هي كل من استلم أقل من 10 مرات، وعدد أفراد أسرته 6 أفراد فأكثر، وكل من استلم 10 مرات وعدد أفراد أسرته 6 أفراد فأكثر.

وأشارت إلى أنّ عملية الصرف ستتم عبر فروع مكاتب البريد في محافظات قطاع غزة لِـ100 ألف أسرة، بواقع 100$ للأسرة الواحدة؛ مُوضحةً أنّه لم يتم إضافة أي أسماء جديدة ضمن الكشف الحالي.

وكان رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، السفير محمد العمادي، قد أعلن مساء الخميس،أن اللجنة ستبدأ عملية صرف المساعدات النقدية للأسر المتعفِّفة في قطاع غزة، السبت المقبل الموافق 2 مايو 2020.

وأوضح أنّ عملية الصرف ستتم عبر فروع مكاتب البريد في محافظات قطاع غزة لـ100 ألف أسرة، بواقع 100$ للأسرة الواحدة.

وأشار إلى أن عملية الصرف ستتم بالتعاون مع الجهات الحكومية المختصة، لضمان تحقيق معايير السلامة للمستفيدين والحفاظ على مسافات كافية بينهم، وذلك ضمن الإجراءات الوقائية لمواجهة تفشي فيروس "كورونا" المستجد.

وأكّد على أنّ عملية التوزيع ستستمر لنحو أسبوعين، مُنوهًا إلى أنّه سيتم تبليغ المواطنين بمواعيد الاستلام المحددة تفاديًا لحدوث تكدسات للمواطنين في مكاتب البريد.

رابط الفحص: اضغط هنا