موضحًا الهدف من صندوق "وقفة عز"

اشتية: قرار تشغيل القطاعات الاقتصادية قائم على الالتزام بإجراءات السلامة

اشتية الايجاز
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أكّد رئيس الوزراء الفلسطيني د. محمد اشتية، على أنّ قرار تشغيل جزء من القطاعات الاقتصادية في فلسطين، قائم على الالتزام بإجراءات السلامة. 

وقال اشتية في منشور عبر صفحته الرسمية اليوم الجمعة: "انتقلنا من مرحلة حجر الجميع ومنع تنقلهم إلى الحجر للمصابين ومحيطهم ومنع تنقلهم، وحماية من هم عرضة للإصابة مع الحفاظ على إجراءات السلامة والصحة في جميع المحافظات".

وتابع: "أنشأنا صندوق (وقفة عز)؛ لكي نعطي الفرصة للقطاع الخاص أن يعبر عن تضامنه مع بلده ومجتمعه، على الجميع المساهمة بالصندوق، لأن البلد بحملها أهلها".

وصندوق وقفة عز، هو صندوق وطني تم تأسيسه بقرار من  اشتية وبناء على توجيهات من الرئيس محمود عباس، بهدف تركيز الجهود الوطنية للمساهمة في مواجهة تداعيات أزمة انتشار فيروس (كورونا) في فلسطين وأبعادها الاقتصادية والاجتماعية والصحية.

وينحصر تبرع الصندوق في توجيه الدعم للعائلات المعوزة والمتضررة جراء الأزمة من خلال وزارة التنمية الاجتماعية، وتقديم الدعم لتلبية احتياج القطاع الصحي عن طريق وزارة الصحة الفلسطينية.

وقالت وزيرة الصحة مي كيلة، أمس الخميس، إنه لم تسجل أي إصابة جديدة بفيروس (كورونا) في فلسطين، وعدد الإصابات يستقر عند 507 إصابات.

وأضافت  في الايجاز الصحفي حول آخر مستجدات الفيروس، أنه تم تسجيل 5 حالات شفاء جديدة، اثنتان في الخليل، واثنتان في قطاع غزة، وحالة في ضواحي القدس.

وأوضحت أن عدد الإصابات الفعلي حالياً 403 حالات، منها 139 في المحافظات الشمالية، و5 في المحافظات الجنوبية، و259 في محافظة القدس.