طالع رابط الفحص

إعلان موعد وآلية بدء صرف المنحة القطرية في قطاع غزة

المنحة القطرية
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بغزة، موعد البدء صرف المنحة القطرية، للأسر المتعففة في قطاع غزة.

وقالت الاتصالات في بيان صحفي ورد وكالة "خبر" نسخة عنه: "سيتم الصرف بتاريخ 02/05/2020 وحتى الخميس 14/05/2020، وذلك في جميع فروع مكاتب البريد من الساعة 9 صباحاً حتى 3 عصراً، وأصحاب الوكالات الأحد الموافق 16/05/2020".

وأضافت أن آلية الصرف ستكون وفق التالي، توزيع أسماء المستفيدين من المنحة أبجدياً، وتخصيص موعد الصرف لكل مستفيد (تاريخ اليوم- ساعة الصرف)، بالإضافة الى مكتب البريد، سيتم تفعيل الأسماء لكل يوم حسب ساعة الصرف، ولن يتم الصرف لأي مواطن إلا حسب الوقت المحدد له.

وأردفت: "سيتم إرسال رسالة بموعد ومكان الصرف لمن لديه تطبيق التسجيل الموحد على الأجهزة الذكية"، مطالبة المواطنين بالالتزام بالتعليمات وهي ان الصرف للمستفيد شخصياً مصطحباً بطاقة الهوية، واصطحاب صورة عن الهوية الشخصية، التوقيع وكتابة رقم الجوال على سند الصرف عدد 2، وإحضار قلم شخصي للتوقيع وينصح بتوفير وسيلة الوقاية الشخصية "الكمامة"، وسيتم تحديد أعداد المستفيدين داخل المكتب، ويرجى الالتزام بتعليمات شرطة حفظ الأمن والنظام.

وشددت على ضرورة المحافظة على المسافة بين كل مواطن وآخر بحيث لا تقل عن واحد ونصف متر خارج مكتب البريد (طابور الانتظار خارج المكتب)، معلنة إيقاف آلية التفعيل المسبق للمستفيد، والصرف لأصحاب الوكالات بعد انتهاء عملية الصرف".

وتابعت: "سيتم توفير مواد لتعقيم أيدي المستفيدين قبل الدخول لمكاتب البريد ، ويتوجب على المستفيد المصاب لديه أعراض الانفلونزا أو يعاني من أمراض الجهاز التنفسي الاتصال عدم الحضور لصرف الدفعة على أن يتم الصرف عبر وكالة خاصة في نهاية موعد الصرف".

ودعت الوزارة، للالتزام التام بمكتب البريد المخصص لكل مواطن، والالتزام بموعد ووقت الصرف المحدد، حيث بإمكان المستفيدين الاستعلام عن تفاصيل المنحة الأميرية القطرية من خلال الرابط الالكتروني المنشور، أو زيارة الموقع الالكتروني لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

للاطلاع على الرابط اضغط هنا