الاحتلال يعلن استعداده للإفراج عن عشرات الأسرى لـ"دوافع إنسانية"

الاحتلال يعلن استعداده للإفراج عن عشرات الأسرى لـ"دوافع إنسانية"
حجم الخط

القدس - وكالة خبر

أعلنت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، عن استعدادها للإفراج عن "عشرات الأسرى" لـ"دوافع إنسانيّة"، بشرط "ألا يكونوا متورطين في جرائم قتل".

وقال الصحافي الإسرائلي يوسي ميلمان: "إنّ هذا الاستعداد الإسرائيلي مناقض لمطالب حركة "حماس"، وهي الإفراج عن مئات الأسرى على دفعتين".

وبحسب الصحفي، يستعدّ الاحتلال الإسرائيلي إلى الإفراج عن الأسرى "دفعة واحدة، خلال شهر رمضان"، ومن ثم منح القطاع مساعدات على شكل منشأة لتحلية مياه البحر ومساعدات طبيّة.

وبدوره، عقد رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، اجتماعًا للجنة الوزارية لشؤون الأسرى والمفقودين، الأسبوع الماضي، لمناقشة آخر تطورات "الاتصالات" مع حركة حماس، بشأن صفقة تبادل أسرى.

 وكشفت القناة 13 العبرية في وقت سابق، أن الاجتماع تم عبر خط آمن بمشاركة أعضاء اللجنة التي تضم وزير الداخلية، أرييه درعي، ووزير الأمن، نفتالي بينيت، ووزير المالية، موشيه كاحلون.

وأوضحت القناة إلى أن الاجتماع يعتبر الأول الذي تعقده اللجنة لبحث الاتصالات مع حركة حماس حول إجراء صفقة تبادل أسرى، في أعقاب المبادرة التي أطلقها رئيس الحركة في قطاع غزة، يحيى السنوار، بداية الشهر الماضي.