حماس والجهاد تعقبان على تصنيف ألمانيا لحزب الله "حركة إرهابية"

حزب الله
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

عقبت حركتا حماس والجهاد الإسلامي يوم الجمعة، على تصنيف الحكومة الألمانية تنظيم حزب الله اللبناني "منظمة إرهابية".

وقال المتحدث باسم حماس حازم قاسم في تصريح صحفي، "إن القرار يمثل "انحيازًا صاروخًا لرواية الاحتلال الذي يمارس عدوانه وإرهابه المتواصل على شعوبنا العربية".

وأضاف قاسم: "إن هذا التساوق مع رواية الاحتلال يشجعه على مواصلة عدوانه وتمرده على كل القرارات والقوانين الدولية والأعراف الإنسانية".

وتابع: "إن الاحتلال وقيادته هم من يجب أن يصنفوا كإرهابيين ويلاحقوا في المحافل الدولية على ارتكابهم الجرائم والمجازر طوال أكثر من 70 عامًا".

من جهتها، قالت حركة الجهاد: "إن القرار جاء "استجابة لضغوط صهيونية وأمريكية"، لافتة إلى أنه "يمثل انحيازا للاحتلال الذي يمارس العدوان والارهاب ويشكل تهديدًا مستمرًا لأمن واستقرار المنطقة".

وأردفت: "إن حزب الله أحد الدعائم الأساسية للمقاومة المشروعة في وجه محاولات الكيان الصهيوني المتكررة للعدوان على الأراضي اللبنانية؛ وبالتالي فإن هذا القرار يجعل من الموقف الألماني أكثر انحيازًا للاحتلال وهو موقف ترفضه الشعوب العربية والاسلامية وكل أحرار العالم".

وتابعت: "نقف مع الأخوة في حزب الله ونعبر عن تضامننا معهم ودعمنا لثباتهم وإصرارهم على نهج المقاومة في وجه الكيان الصهيوني وتهديداته".

وكانت وزارة الداخلية الألمانية أعلنت أمس حظر التنظيم اللبناني وصنفته منظمة إرهابية، ونفذت مداهمات ضد مشتبه بكونهم أعضاء في الحزب بمناطق متفرقة من البلاد.