للبحث العلمي 2020

اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم تدعو للمشاركة في جائزة الشباب العربي

اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم تدعو للمشاركة في جائزة الشباب العربي
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

طالبت اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم، اليوم السبت، الشباب الفلسطيني للمشاركة في جائزة الشباب العربي للبحث العلمي 2020، التي ينظمها معهد البحوث والدراسات العربية التابع للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "الألكسو"، تحت عنوان "الأزمات في الوطن العربي ..المفاهيم- التداعيات- الإدارة".

وقالت اللجنة، في بيان صحفي، إن هذه الدعوة تأتي من قبل اللجنة الوطنية بعد فوز الباحثة الفلسطينية رنا الكوع بهذه الجائزة للعام 2019، وتبوئها المرتبة الأولى بتزكية من اللجنة.

وشددت على أهمية انخراط الشباب الفلسطيني من باحثين ومفكرين وأعضاء الهيئات التدريسية والمراكز البحثية في قطاع البحث العلمي على المستوى العالمي والإقليمي، لما له من انعكاس على تبادل الخبرات والمعلومات مع الأشقاء العرب والاستفادة المتبادلة منها، وأهمية التواجد الفلسطيني على الخريطة العلمية والبحثية العربية.

وذكرت أن الجائزة لهذا العام تحمل أهمية خاصة، في ظل الظروف التي تمر بها دول العالم بسبب جائحة "كورونا"، وتداعياته الكبيرة على كافة مناحي الحياة، إذ تأتي للبحث عن رؤى علمية شابة لهذه الأزمة الراهنة.

ولفتت إلى أن التقدم للجائزة يكون من خلالها، عبر زيارة موقعها الرسمي على الرابط أدناه، أو على صفحتها على فيسبوك، حيث يمكن للمهتمين الاطلاع على المزيد من التفاصيل والشروط من خلال الرابط التالي: اضغط هنا