سينعقدا الأسبوع الجاري

الأحمد يكشف تفاصيل اجتماعين منفصلين للجنة المركزية وتنفيذية المنظمة

عزام الأحمد
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

كشف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير واللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد، اليوم السبت، النقاب عن اجتماعين منفصلين للجنتين خلال الأسبوع الجاري.

وقال الأحمد في تصريح صحفي: "إن الرئيس محمود عباس دعا إلى عقد اجتماعين منفصلين للجنة المركزية وتنفيذية منظمة التحرير خلال الاسبوع الجاري".

وأوضح: "اجتماع مركزية حركة فتح سيعقد يوم الإثنين يليه اجتماع تنفيذية منظمة التحرير بيوم أو اثنين وسيبحثان الملف السياسي وفي مقدمته ما لوح به نتنياهو من خطة ضم للأراضي الفلسطينية بدعم من الولايات المتحدة الأمريكية وعلى لسان وزير خارجيتها مايك بومبيو الذي صرح بأن ضم الأراضي قرار يتعلق بإسرائيل".

وتابع: "هذه الأرض فلسطينية وليس من حق أي كان تقرير مصيرها إلا أبناء شعبنا صاحب الأرض والقضية وقيادته التي تمثلها منظمة التحرير"، مردفًا: "بالرغم من الجمود السياسي الذي يسود معظم العالم بسبب جائحة فيروس كورونا إلا أن القيادة كانت وما زالت تراقب عن كثب محاولات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لاستغلال الوضع القائم والبدء بخطوات ضم الأغوار والمناطق المصنفة جيم وفرض القانون والسيادة الإسرائيلية عليها".

ونوه الأحمد إلى أن "القيادة تلقت ردود فعل ايجابية من الاتحادين الأوروبي والروسي والصين واليابان وغيرهم عقب سلسلة اتصالات قام بها الرئيس مع الأشقاء العرب والأصدقاء".

وأشاد بما صدر عن اجتماع وزارء الخارجية العرب، مطالبًا بتطبيق ما ورد بخطوات عملية سياسية و اقتصادية وديبلوماسية في علاقات الأمة العربية وأنظمتها مع الإدارة الأمريكية ثم اتجاه "إسرائيل".

وجاء في حديثه: "إننا ما زلنا رأس الحربة للتصدي لمخطط الضم الصهيو-أمريكي وسنقوم بمواجهته بكل الوسائل المتاحة وفق القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة الذين أتاح لكل شعوب العالم بالدفاع عن أراضيها وسيادتها وحقها في تقرير المصير بكل اشكال النضال المتاحة".