صحة غزة تُصدر تقريرها اليومي حول مستجدات فيروس كورونا

الصحة بغزة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أصدرت وزارة الصحة في قطاع غزة اليوم السبت، تقريرها اليومي حول مستجدات فيروس كورونا "كوفيد 19 "، مُشيرة إلى أن عدد الإصابات التي ما زالت موجبة "مصابة بالفيروس" بلغت 5 حالات فقط، بعد تعافي 12 مصاباً، خرج منهم 9 حالات إلى بيوتهم.

وأعلنت وزراة الصحة عن إجراء 163 عينة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية، مؤكدةً عدم تسجيل أي إصابة جديدة بفيروس كورونا في القطاع.

وأشارت إلى أن عدد الإصابات التي ما زالت موجبة "مصابة بالفيروس" بلغت 5 حالات فقط، بعد تعافي 12 مصاباً، خرج منهم 9 حالات إلى بيوتهم.

وأوضحت أن إجمالي عدد الحالات المسجلة استقر عند 17 حالة فقط، ولم يتم تسجيل أي حالة وفاة في قطاع غزة، مشيرةً إلى أن اجمالي عدد العينات التي تم فحصها للحالات المشتبهة بلغت 4804 عينة، بينها 4787 ظهرت نتيجتها سلبية "غير مصابة" و 17 عينة إيجابية.

وذكرت الوزارة أنعدد حالات الدخول في مستشفيات العزل، بلغ 5 حالات، علماً أنه لم يتم تسجيل أي اصابة جديدة، مشيرة إلى أنه تم عمل الخروج لـ 9 حالات، في حين ما زالت 3 حالات داخل الحجر الصحي في معبر رفح . 

وبينت أن عدد النزلاء المحجورين في مراكز الحجر الصحي الخاص بلغ 1963 حالة في 21 مركزاً، حيث لم تظهر عليهم أعراض المرض، مشيرة إلى أن أعداد العائدين وزعت عبر معبري رفح جنوب القطاع، وبيت حانون "ايرز" شماله.