صرف مساعداتٍ للعمال المتضررين

وزير العمل: مغادرة 14500 عامل من الضفة للأراضي المحتلة وفقًا لإجراءاتٍ وقائية

عمال
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلن وزير العمل الفلسطيني الدكتور نصري أبو جيش، عن بدء مغادرة 14500 عامل في الضفة  للعمل في الأراضي المحتلة، مشيراً إلى أن الأجهزة الحكومية تستعد منذ ساعات فجر اليوم،  لتسهيل مغادرة العمال وفقا لإجراءات وقائية.

وأفاد أبو جيش في تصريح صحفي اليوم الأحد، بأنه كان يفترض أن يتم اليوم مغادرة 39 ألف عامل إلا أنه تم تقسيمهم على عدة أيام على أن يتم اليوم إدخال 300 عامل كل ساعة عبر المعابر المنتشرة مع الاحتلال.

وأشار إلى أن الاحتلال يمنع منذ الصباح كل العمال الذين لم يحصلوا على تصاريح إلكترونية من الدخول، مطالباً بضرورة أن يقوم الاحتلال بإغلاق الفتحات المتواجدة في الجدار التي تسمح بتسلل عدد من العمال.

وبين الوزير أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية مع العمال، وتم تسجيل أرقام هواتفهم حتى يتم التواصل معهم بعد وصولهم للأراضي المحتلة، ومتابعة الإجراءات الوقائية التي تم الاتفاق بها مع سلطات الاحتلال، ومتابعة إجراءات الفحوصات المخبرية كل 5 أيام للعمال من قبل سلطات الاحتلال، بالإضافة إلى عدم السماح للعمال بالحركة.

وبشأن المساعدة التي سيتم صرفها للعمال المتضررين من الإجراءات التي تم فرضها لمكافحة فيروس كورونا، أوضح أبو جيش أنه تم إغلاق عمليات التسجيل في المحافظات الشمالية والجنوبية، مشيراً إلى أنه سيبدأ اليوم فرز الأسماء على أن يتم الصرف خلال 10 أيام بعد اختيار الأسماء وفقاً لمعايير دقيقة.