خلال الفترة الماضية

مصرع 126 إرهابياً في عمليات عسكرية للقوات المسلحة المصرية بسيناء

الجيش المصري يُعلن مقتل 52 مسلحًا في سيناء.jpg
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

كشفت القوات المسلحة المصرية، في بيانٍ عاجل أصدرته اليوم الأحد، حول استكمال عملياتها العسكري للقضاء على العناصر الإرهابية في سيناء، وتدمير بنيتها التحتية.

وبيّنت أنّ العمليات أسفرت خلال الفترة الماضية عن  تنفيذ عدد "22" مداهمة و"16" عملية نوعية، أسفرت عن مقتل 126 فرداً من المتشددين، حيث عُثر بحوزتهم على عدد من الأسلحة مختلفة الأعيرة، وأحزمة ناسفة معدة للتفجير بشمال ووسط سيناء، وفق موقع "المصري اليوم".

وأشارت إلى أنّ القوات الجوية استهدفت ودمرت عدد "228" مخبأ وملجأ، تستخدمها العناصر الإرهابية بالإضافة إلى تدمير عدد "116" عربة دفع رباعي منها "34 عربة على الاتجاه الاستراتيجي الشمالي الشرقي، 62 على الاتجاه الاستراتيجي الغربي، 20 على الاتجاه الاستراتيجي الجنوبي".

وأكّدت على أنّه تم اكتشاف وتفجير عدد "630" عبوة ناسفة، تم زراعتها لاستهداف القوات المسلحة على طرق التحرك بمناطق العمليات، واكتشاف وتدمير عدد "8" فتحات أنفاق، فيما تم ضبط وتدمير عدد "56" سيارة، وعدد "226" دراجة نارية بدون لوحات معدنية، تستخدمها العناصر الإرهابية خلال أعمال التمشيط والمداهمة.

كما نحجت القوات المسلحة وفق البيان، في القبض على "266" فرداً من المطلوبين جنائياً، والمشتبه بهم.

ولفتت إلى أنّ الأعمال القتالية للقوات المسلحة في مناطق العمليات أسفرت عن استشهد وإصابة "4" ضباط و"3" ضباط صف و"8" جنود أثناء الاشتباك وتطهير البؤر الإرهابية.

وشدّدت القوات المسحلة في البيان على استمرار جهودهما في القضاء على الإرهاب وإقتلاع جذوره، وتوفير الأمن والأمان لشعب مصر.