"حمد" يرُد على قرار مجدلاني بشأن موظفي التنمية الاجتماعية بغزة

غازي حمد
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

قال وكيل وزارة التنمية الاجتماعية في قطاع غزة غازي حمد، إن قرار وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني، بتسريح موظفي الوزارة في القطاع، يدل على مدى التخبط والعنصرية والكراهية التي يتبناها الوزير ضد أهالي القطاع- على حد تعبيره-.

وأوضح في تصريح صحفي اليوم الإثنين، أن هذه ليست المرة الأولى للوزير مجدلاني، مشيرًا إلى أنه لدى استلامه وزارة التنمية الاجتماعية قبل نحو عام كان أول خطوة قام بها ضد غزة، ودون أي مبرر، إغلاق البرنامج الوطني وتسريح أكثر من 100 موظف، وتحريض الكثير من المؤسسات  على وقف مشاريعها لقطاع غزة .

وتابع: "من الصادم أنّ مجدلاني قام بهذه الخطوات العدائية فقط لصالح عضو في تنظيمه "جبهة النضال الشعبي" وللتغطية على أخطائه وخروقاته، مغلباً الجانب السياسي على أي جوانب إنسانية وأخلاقية".

وأضاف: "لقد وضع الوزير قطاع غزة ومئات الموظفين في كفة ووضع عضو النضال الشعبي لؤي المدهون في كفة، مشيراً إلى أنّه "سبق أرسلنا للوزير رسالة أوضحنا له فيها كل المخالفات والخروقات التي ارتكبها لؤي المدهون وسعيه إلى تخريب الاتفاق لكنه تمسك بالأكاذيب التي سوقها له لؤي كونه من نفس التنظيم".

وأكد على أن مثل هذه القرارات المتسرعة والمتخبطة إنما تزيد من حدة معاناة الفقراء والفئات الضعيفة، وترسخ من المواقف المعادية للوزير لأهالي ومواطني قطاع غزة.

وأشار إلى أن هذا يستدعي من كل القوى الحية والمؤسسات والجمعيات الوقوف بقوة ضد سياسات المجدلاني وتصرفاته وسياساته التي تصب في إحكام الحصار على قطاع غزة.