بزعم الرد على إطلاق صاروخ

مدفعية الاحتلال تستهدف نقاط تتبع المقاومة وسط وشمال قطاع غزّة

قصف
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

استهدفت مدفعية الاحتلال "الإسرائيلي"، في ساعة مبكرة من فجر يوم الأربعاء، نقاط رصد تتبع المقاومة الفلسطينية في وسط وشمال قطاع غزّة، بزعم الرد على إطلاق صاروخ صوب مستوطنات غلاف القطاع.

وأفاد مراسل وكالة "خبر" باستهداف مدفعية الاحتلال نقطة للضبط الميداني في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزّة بحوالي ست قذائف، دون أنّ يؤدي ذلك لوقوع إصابات أو أضرار.

وأشار إلى أنّ المدفعية استهدفت أيضاً نقطة للضبط الميداني شرق منطقة جحر الديك وأخرى شرق مخيم البريج وسط قطاع غزّة بعدد من القذائف، مُؤكّداً على عدم تسجيل أيّ إصابات جراء الاستهدافات المتتالية.

ولاحقاً قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي: "إنّه قبل وقتٍ قصير، هاجمت دبابات جيش الدفاع الإسرائيلي ثلاثة مواقع إرهابية تابعة لحماس في شمال قطاع غزّة، رداً على إطلاق صاروخ من القطاع في وقتٍ سابق".

وكان الإعلام العبري، قد زعم مساء يوم الثلاثاء، أنّ صاروخاً أُطلق من قطاع غزّة وسقط في منطقة مفتوحة من المجلس الإقليمي "سدوت نيغف" دون أنّ يؤدي لإصابات أو أضرار.

وقال موقع "حدشوت بتاخون سدي": "إنّ صاروخاً أُطلق من قطاع غزّة، وسقط في منطقة مفتوحة في المجلس الإقليمي سدوت نيغف بين كيبوتس بئيري وشوكداه".

وأضاف: "سقوط صاروخ من عيار 107 ملم، تم إطلاقه من وسط قطاع غزّة بالقرب من مستوطنة في مجلس سدوت نيغف الإقليمي، دون وقوع إصابات".

وفي وقتٍ لاحق، أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال "الإسرائيلي" رصد إطلاق قذيفة صاروخية من قطاع غزّة نحو المستوطنات، مُضيفاً: "نتيجة لذلك تم تفعيل إنذار في منطقة مفتوحة".