من سكان حي الزيتون

استشهاد أحد عناصر كتائب القسام أثناء عمله بنفق للمقاومة شرق غزّة

قسام
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

اُستشهد فجر يوم الأربعاء، مقاوم من كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، في حادث عرضي شرق مدينة غزّة.

وأعلنت وزارة الصحة بغزّة في بيانٍ مقتضب وصل وكالة "خبر" عن استشهاد الشاب  مؤمن أحمد أبو حجر، البالغ من العمر 25 عاماً، جراء حادث عرضي شرق غزّة، لافتةً إلى عدم صحة أنباء وجود إصابات أخرى.

كما زفّت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، الشهيد مؤمن أحمد أبو حجر من سكان حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزّة، مُوضحةً أنّه اُستشهد أثناء عمله في نفق للمقاومة.

وفيما يلي نص بيان كتائب القسام كما وصل وكالة "خبر":

{وَلاَ تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ أَمْوَاتاً بَلْ أَحْيَاء عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ}

بيان عسكري صادر عن :

... ::: كتائب الشهيد عز الدين القسام ::: ...

كتائب القسام تزف المجاهد مؤمن أبو حجر الذي استشهد أثناء عمله في نفق للمقاومة بكل آيات الإيمان بقضاء الله وقدره، وبعزة المؤمنين الواثقين بنصر الله وفرَجه، وبشموخ المجاهدين القابضين على جمرتي الدين والوطن المرابطين على ثغور الوطن الحبيب محتسبين عملهم وجهادهم وحياتهم ومماتهم لله رب العالمين. 

تزف كتائب الشهيد عز الدين القسام - الجناح العسكري لحركة حماس إلى العلا فارساً من فرسانها الميامين: الشهيد القسامي المجاهد/ مؤمن أحمد أبو حجر (25 عاماً ) من مسجد بلال بن رباح في حي الزيتون بمدينة غزة والذي ارتقى إلى العلا شهيداً – بإذن الله تعالى- يوم الأربعاء 13 رمضان 1441هـ الموافق 06/05/2020م أثناء عمله في نفق للمقاومة، ليغادر دنيانا وما غيّر أو بدّل ولا تخاذل أو تقاعس، بل نذر نفسه لله مجاهداً حتى لقي الله على ذلك، نحسبه من الشهداء والله حسيبه ولا نزكيه على الله.

ونسأل الله تعالى أن يتقبلهم ويسكنهم فسيح جناته، وأن يصبّر أهليهم وأحبابهم ويحسن عزاءهم، وستبقى دماء شهدائنا نبراساً في طريق تحرير فلسطين وناراً تحرق المحتلين حتى يندحروا عن أرضنا بإذن الله.

وإنه لجهاد نصر أو استشهاد

كتائب الشهيد عز الدين القسام – فلسطين