لمستضافين في الحجر الصحي

القدرة يعلن تسجيل 3 إصابات جديدة بفيروس كورونا في قطاع غزة

القدرة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة د. أشرف القدرة، اليوم الأربعاء، عن تسجيل 3 إصابات جديدة بفيروس كورونا من بين المستضافين داخل مراكز الحجر الصحي في قطاع غزة.

وأضاف القدرة خلال لقاء عبر فضائية الأقصى تابعته وكالة "خبر"، أن الطاقم الطبي في مستشفى العزل يتابع 5 حالات مصابة بفيروس كورونا لازالت تحت العلاج وحالتهم مطمئنة".

وتابع: "أن الوزارة تتابع صحياً 1068 مستضاف داخل 13 مركز صحي بعد دخول 142 عائد من العالقين في الأردن عبر حاجز بيت حانون أمس"، مشيرًا إلى أن المختبر المركزي يتم فحص مئات العينات المخبرية مخبرية للمستضافين لإتمام فترة الحجر الصحي.

وأوضح أن الوزارة أنهت فترة الحجر الصحي لـ 1271 مستضاف في مراكز الحجر الصحي المختلفة منذ مطلع الأسبوع الجاري وفق البرتوكول الصحي المعتمد من بينهم 196 كادر طبي وشرطي وخدمات مساندة.

وأكد على أن طواقم الوزارة تجري إجراءاتها الصحية والفحوصات المخبرية لإنهاء الحجر الصحي لمئات المستضافين في مراكز الحجر الصحي خلال الساعات القادمة.

وبشأن الحالات المتعافية، قال القدرة: "إن الطواقم الطبية تتابع منزلياً الحالات التسع المتعافية للاطمئنان على سلامتهم وعملاً بالأحوط، وتتابع 3 حالات متعافية في مركز الحجر الصحي بمعبر رفح".

وفي السياق، أكد المتحدث باسم الوزارة، على أن وزارة الصحة تتابع مع المؤسسات الحكومية جملة الاجراءات الوقائية لمواجهة جائحة كورونا في قطاع غزة.

وبيّن أن الجهود التي تبذلها وزارة الصحة لمواجهة جائحة كورونا تتطلب المزيد من تعزيز السلوك المجتمعي في اتباع ارشادات الوقاية والسلامة وتجنب مظاهر الازدحام الشديد خاصة في هذه المرحلة.

وأشار إلى أن التدخلات الطارئة من الجهات الإغاثية مقدرة ولكنها غير كافية لاخراج الخدمات الصحية من دائرة الازمة الخانقة وخاصة مع ما هو مطلوب لمواجهة جائحة كورونا.

وجدد المطالبة لأحرار العالم وكافة الجهات المعنية، بالاستجابة الفورية لسد العجز الدوائي في المرافق الصحية وتوفير كميات كافية من مواد الفحص المخبري واسرة العناية المركزة وأجهزة التنفس الصناعي لقطاع غزة لمواجهة جائحة كورونا.

وتقدم القدرة بالشكر والتقدير لكافة الطواقم التي تواصل الليل بالنهار لخدمة أبناء شعبنا في مراكز الحجر الصحي ومستشفى العزل والمختبر المركزي وأماكن العمل.