التنمية تتسلم 2500 طرد غذائي من "تيكا" التركية

أحمد مجدلاني
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

استلمت وزارة التنمية الاجتماعية، اليوم الخميس، من وكالة التعاون والتنسيق التركية " تيكا"، 2500 طرد غذائي لتوزيعها من خلال مديرياتها المنتشرة بجميع المحافظات على الأسر الفقيرة والمنكشفة خاصة الأيتام والنساء المطلقات.

وقال وزير التنمية أحمد مجدلاني: "إن ما تقدمه تيكا يعكس الشعور بالمسؤولية لدى الحكومة التركية والشعب التركي تجاه فلسطين وشعبها والقدس التي تمثل رمز الوجود العربي والإسلامي في فلسطين"، شاكرًا الحكومة والشعب التركي وتيكا على هذه الخطوة.

واستعرض أبرز الإجراءات التي قامت بها الوزارة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد بمواجهة جائحة فيروس كورونا خاصة بالنسبة للمراكز الإيوائية التي تعنى بحماية النساء ضحايا العنف المبني على النوع الاجتماعي والمسنين والأطفال ضحايا العنف، والاطفال الأحداث؛ حيث اتخذت كافة التدابير الصحية وإجراءات السلامة للحفاظ على سلامة النزلاء من خلال توفير المواد الصحية ومواد التعقيم ومنع الزيارة.

وأوضح مجدلاني أن الوزارة وعبر التعاون مع الشركاء المحليين والدوليين والبنوك الفلسطينية وفرت العديد من الطرود الصحية والغذائية للمستفيدين المسجلين على قوائم الوزارة، والجمعيات الخيرية التي تعنى بالنساء والمسنين والاطقال، كما صرفت من خلال صندوق وقفة عز مساعدة مالية لحوالي 10 آلاف أسرة تضررت جراء جائحة فيروس كورونا.   

بدوره، أكد رئيس مديرية الوكالة التركية في فلسطين أحمد رفيق شتنكايا، إلى أن المساعدات التي تقدمها "تيكا" هدفها الوصول إلى الأسر الفقيرة وأسر الأيتام في جميع أنحاء فلسطين، وهذه المساعدات ليست الاولى ولن تكون الاخيرة.

 وأضاف: "إن هذه الطرود الغذائية تحتوي على مواد تموينية أساسية تسد بعض احتياجات الأسر الفقيرة في ظل جائحة كورونا".

وتم تسليم الطرود بمقر مركز دار الأمل للملاحظة والرعاية الاجتماعية التابع للوزارة التنمية الاجتماعية في مدينة رام الله، بحضور الوكيل المساعد للرعاية الاجتماعية أنور حمام، والوكيل المساعد للتنمية والتخطيط أمين عنابي، ومدير دار الأمل مالك أبو خليل، ونائب مديرية التنمية الاجتماعية رام الله والبيرة سليم عودة، ورئيس فريق متطوعي الوزارة (همة)  باسل ابو زايدة.