فتح معبر رفح خلال أيام

الداخلية بغزّة تكشف عن آلية جديدة لعودة المواطنين العالقين في مصر للقطاع

المسافرين عبر معبر رفح
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

كشف المتحدث باسم وزارة الداخلية بغزة، إياد البزم، أنّ 149 مواطناً من العالقين في الأردن عادوا إلى قطاع غزّة أول أمس الثلاثاء عبر حاجز بيت حانون، مُؤكّداً على أنّه تم نقلهم لمراكز الحجر الصحي الاحترازي لقضاء مدة 21 يوماً.

وقال البزم خلال مؤتمر مركز الإعلام والمعلومات الحكومي حول آخر مستجدات فيروس كورونا في قطاع غزّة اليوم الخميس: "سيتم فتح معبر رفح خلال الأسبوع المقبل؛ لعودة دفعات جديدة من المواطنين العالقين، ونقوم حالياً باستكمال الترتيبات اللازمة لذلك".

وأضاف: "سيتم نشر رابط إلكتروني لتسجيل بيانات المواطنين العالقين من أجل ترتيب وتسهيل عودتهم، وسيصدر إعلان مفصل بذلك من الهيئة العامة للمعابر".

ودعا المواطنين العالقين في مصر إلى مراعاة الدقة في تسجيل بياناتهم عبر الرابط؛ مما يُسهل في إجراءات عودتهم وتقديم أفضل الخدمة لهم.

وتابع: "على جميع المواطنين العائدين إلى قطاع غزة مراعاة أنّ معبر رفح مغلق في اتجاه المغادرة ولا توجد أية ترتيبات لفتحه للمغادرين في المرحلة الحالية".

وختم البزم حديثه، بالقول: "على المواطنين العائدين إلى غزّة الانتباه لذلك في ارتباطاتهم وأعمالهم؛ كي لا يقعوا تحت ضغوطات مصالحهم وحاجاتهم خارج القطاع، وخاصة الطلبة أو المرتبطين بأعمالهم".