حماس تُعقب على إغلاق عدد من البنوك حسابات الأسرى والمحررين

حماس مسيرة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

استنكرت حركة حماس إغلاق عدد من البنوك لحسابات الأسرى الفلسطينيين وحرمانهم من مستحقاتهم، مُعتبرةً ذلك استجابة واضحة لإملاءات الاحتلال الإسرائيلي، وانحراف خطير عن مسارها القيمي والأخلاقي تجاه أبناء شعبنا.

وقال الناطق باسم الحركة فوزي برهوم في تصريح صحفي تلقت وكالة "خبر" نسخةً عنه مساء الخميس: "من المفترض أنّ تكون هذه البنوك عوناً لشعبنا لا سيفاً مُسلطاً عليه، وأنّ تُساهم في صناعة وبناء الحياة الكريمة لأبنائه لا في تدمير مستقبلهم ومحاربتهم في أقواتهم ولقمة عيشهم، وتحديداً في ظل ما يعانيه شعبنا من ويلات الاحتلال الإسرائيلي والحصار والعدوان" .

وأضاف: "أسرانا البواسل هم عناوين ورموز الشعب الفلسطيني، قضوا سني عمرهم دفاعاً عن الحرية والكرامة والحقوق المسلوبة، فالمسؤولية والواجب نحوهم  بتقديرهم ومكافأتهم واحترام تضحياتهم وتثبيت حقوقهم، لا قطع مخصصاتهم ووقف حساباتهم البنكية".

وتابع: "إنّ الكل الفلسطيني بكافة مستوياته وقواه مطالبون بالوقوف عند مسؤولياتهم تجاه هذه القضية المقدسة والدفاع عن الأسرى والمحررين وعن حقوقهم المشروعة وحمايتها ورفض وإدانة كل  الإجراءات التعسفية بحقهم".

وختم برهوم حديثه، بالقول: "إنّ سلطة النقد الفلسطينية مطالبة بالقيام بدورها وواجبها في حماية هذا الحق، وعدم السماح لأي من البنوك والمصارف بتنفيذ سياسة الاحتلال والانصياع لقراراته".