اعتقل المنفذين ضابط تركي

كشف تفاصيل اللحظات الأخيرة لمحاولة الانقلاب الفاشلة في قطر

تميم بن حمد
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

كشفت وسائل إعلام عربية كواليس ما أسمته محاولة الانقلاب الفاشلة التي جرت في دولة قطر يوم الإثنين الماضي، بقيادة رئيس الوزراء القطري الأسبق حمد بن جاسم، ومجموعة من ضباط المخابرات والحرس الأميري.

وبحسب صحيفة "الأيام البحرينية" فإنّ المحاولة الانقلابية الفاشلة التي قادتها حمد بن جاثم بمعاونة ضباط المخابرات والحرس الأميري، جرت أحداثها في شارع الرويضة بحي الوكرة.

وأشارت إلى أنّ حمد بن جاسم هو من سرّب الفيديو الذي تداوله نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن محاولة الانقلاب، مُوضحةً أنّه كان يُعد لخطة محكمة للسيطرة على مقاليد الحكم في قطر.

ونقلت عن مصادر مُطّلعة قولها "إنّ الخطة الانقلابية تضمنت اعتقال الأمير تميم ووالدته، وتشكيل مجلس قيادة للبلد من الأمراء"، مُوضحةً أنّه تم إعداد مجموعتين الأولى مكونة من 14 ضابطًا من الحرس الأميري، والثانية يقودها ضابط مسؤول عن حماية قصور تميم ومقرب من الشيخة موزة، ومهمتهم اعتقال تميم ووالدته.

وبيّنت أنّ الخطة تتضمن عقب ذلك لاستدعاء والد تميم لإعلان تشكيل مجلس من الأمراء لإدارة شؤون الدولة، لافتةً إلى أنّ ساعة الصفر التي رُسمت لتنفيذ الانقلاب هي الثانية من فجر يوم الإثنين الماضي.

وختمت الصحيفة تقريرها، بالقول: "تحركت بالفعل المجموعة الأولى ووصلت إلى كورنيش الدوحة، مستغلة خلوّ الشوارع في أثناء موعد السحور، لكنها اصطدمت بقوة يقودها ضابط تركي اعتقلهم جميعاً ونقلهم إلى القاعدة العسكرية التركية".