حول قرار الضم "الإسرائيلي"

العالول يكشف تفاصيل اجتماع مرتقب للقيادة الفلسطينية

العالول
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

كشف نائب رئيس حركة "فتح" محمود العالول اليوم الأحد، عن تفاصيل اجتماع سينعقد مساء الخميس المقبل للقيادة الفلسطينية، حول قرار الضم الإسرائيلي.

وقال العالول في تصريح صحفي: "سيتم خلال اجتماع القيادة، مساء الخميس، برئاسة الرئيس محمود عباس إقرار التوجه العام، بعدم السماح بالمطلق بتمرير السياسات الإسرائيلية بالضم، وتم تشكيل لجان من أجل وضع السيناريوهات ورسم الخطوط الأساسية لهذا التوجه".

وأكد على ضرورة اتخاذ مواقف تنسف المعادلة القائمة في العلاقات مع "إسرائيل"، والولايات المتحدة، بإنهاء العلاقات السابقة من أوسلو وتبعاته، وكل الاتفاقيات مع الاحتلال، والولايات المتحدة.

وذكر العالول: "رغم انشغال العالم بهذا الظرف الصحي، إلا أن القيادة تواصلت مع جميع الأطراف الدولية، والتي كان لها مواقف واضحة وضاغطة، تُحذر الاحتلال من ضم الأغوار وأجزاء من الضفة".

ونوه إلى وجوب العمل على تطوير هذه المواقف في مواجهة إسرائيل، واصفًا تصريحات السفير الأمريكي لدى الاحتلال ديفيد فريدمان، والتي يحث فيها إسرائيل على ضم الأراضي الفلسطينية بـ"المعادية".

وأشار القيادي في حركة "قتح"، إلى أن شعبنا يواجه تحدياً كبيراً جاء في ظروف ليست مواتية في ظل أزمة وباء كورونا والتي تحاول "إسرائيل" وأمريكا استثمارها من أجل خلق وقائع جديدة على الأرض.