اللوح يعلن موعد وآلية عودة الدفعة الثالثة من العالقين لغزة

العالقين
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

أعلن سفير فلسطين لدى مصر ومندوبها الدائم في الجامعة العربية ذياب اللوح، اليوم الأحد، أن الدفعة الثالثة من أبناء قطاع غزة المتواجدين في مصر ستعود إلى القطاع عبر معبر رفح البري اعتبارًا من يوم الثلاثاء 12 مايو/ أيار 2020 وحتى الخميس 14 مايو/ أيار 2020. 

وبيّن اللوح في تصريحاتٍ صحفية، أن حوالي 1500 شخص بين طالب ومواطن موجودون داخل مصر سيعودون إلى القطاع في هذه الدفعة.

وأكد على أن قضية من هم موجودون في دول أخرى ويريدون العودة عن طريق مصر إلى غزة على رأس أولويات الحكومة ووزارة الخارجية حيث توجد لجنة مشكلة برئاسة وزير الخارجية تتابع مع سفارات دولة فلسطين في كل الدول لتسهيل عودة العالقين لأرض الوطن .

وعبر عن أمله بأن يتم تضمين المواطنين العالقين خارج الوطن ضمن كشوفات العائدين من الأردنيين والمصريين حيث بدأت هاتان الدولتان نقل رعاياهما العالقين في مختلف الدول.

وفيما يتعلق بالطلبة المتواجدين في مصر من الضفة، شدد اللوح، على أن السفارة على تواصل يومي معهم.

وأشار إلى أن هناك غرفة طوارئ مشكلة للقاء اليومي معهم إضافة إلى أنه تم تشكيل فريق طبي لمتابعة الأوضاع الصحية للطلبة ولأبناء الجالية إلى جانب تشكيل فريق أكاديمي يتابع مع الطلبة خاصة الطب من خلال الوسائل التكنولوجية المختلفة.

وأوضح السفير اللوح، أن السفارة تقدم أيضاً مساعدات مالية وعينية لمن تعثر به الحال سواء الطلبة أو أبناء الجالية وذلك بتوجيهات من الرئيس محمود عباس، مضيفًا أنه تم توزيع سلة رمضان وهي مكرمة من الرئيس على مئات من الأسر في مصر.