بيان شجب واستنكار صادر عن مجلس نقابة العاملين في جامعة الأزهر

جامعة الأزهر
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أدان مجلس نقابة العاملين في جامعة الازهراليوم الأحد، بأشد العبارات ما أقدمت عليه الأجهزة الأمنية من فض وقفة ومنع فعاليات المؤتمر الصحفي الذي دعى إليه مجلس النقابةامام بوابة الجامعة الرئيسة الساعة 12 من ظهر يوم الاحد.

وقالت نقابة العاملين في بيان وصل "خبر" نسخة عنه، حضرت قوات من الشرطة الخاصة والمباحث وقامت بفض الوقفة بالقوة وقامت بمنع النقابة من عقد مؤتمرها او توزيع بيانها المطبوع او الصاق ملصقات للنقابة او حتى تصوير الوقفة كما قامت بمنع وسائل الإعلام من تغطية الفعالية وأمام هذا الامر المستغرب.

وأضافت: "نطالب الاجهزة الامنية بتقديم تفسير لما حدث. وسيقوم مجلس النقابة بمتابعة الأمر مع كافة الجهات المسؤولة في غزة إذ لا يليق أن يكون التعامل مع اساتذة وموظفي الجامعات الفلسطينية بهذا الاسلوب وبهذه العقلية خاصة وأن مجلس النقابة، كان قد اتخذ كافة التدابير القانونية والوقائية وكان قد حصل على اذن رسمي من شرطة المؤسسات"

وتابعن: "وفي الوقت الذي ندين فيه إجراء الأجهزة الأمنية غير المبرر، فاننا نؤكد على أننا سنستمر في حمل الأمانة دفاعاً عن جامعتنا وحقوق العملين فيها وحقنا في العمل النقابي وممارسته، وسنمضي قدما في سبيل تحقيق طموحات العاملين وسنوصل رسالتنا بكل الوسائل المشروعة المتاحة وسنستمر في خطواتنا النقابية المطلبية".

 

10.05.2020